Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“دانة غاز” الإماراتية تتيح للأجانب بالملكية الكاملة لأسهمها

دانة غاز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أتاحت شركة دانة غاز الإماراتية للأجانب بالملكية الكاملة لأسهمها بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية لرفع سقف ملكية الأجانب في أسهم الشركة.

وقالت شركة دانة غاز إن رفع الملكية إلى 100% يتوافق مع أحكام قانون الشركات التجارية الجديد.

وألغى القانون الجديد شرط تملّك مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة حصة لا تقل عن 51% من رأس مال الشركات العاملة في الدولة.

دانة غاز

واعتبارا من الاثنين 29 مايو، يمكن للمستثمرين الأجانب تملّك ما يصل إلى 100% من أسهم الشركة، وذلك بعد أن كان الحد الأقصى لملكية الأجانب لا يتعدى 49%.

وهو القرار الذي وافق عليه مساهمو الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية المنعقد بتاريخ 26 أبريل.

وقال حميد جعفر، رئيس مجلس إدارة شركة دانة غاز: “السماح للمستثمرين الأجانب بتملّك أسهم الشركة بالكامل سوف يدعم رؤية دولة الإمارات الرامية إلى دعم أسواق رأس المال النشطة في الدولة من خلال استقطاب أعداد أكبر من المستثمرين الدوليين وتعزيز السيولة النقدية في السوق”.

ومن خلال خططها التوسعية فمن المتوقع أن تحقق دانه غاز معدلات نمو قوية، سواء في إقليم كردستان العراق حيث نعمل على زيادة الإنتاج، أو في مصر حيث نعمل على تعظيم قيمة أصولنا من خلال التفاوض للحصول على شروط اقتصادية أفضل.

نتائج الشركة

وفي سياق منفصل، قال رئيس علاقات المستثمرين في دانة غاز، محمد المبيضين، إن نتائج الشركة في الربع الأول من 2023، جاءت بشكل عام إيجابية، رغم انخفاض أسعار النفط بنحو 20% إلى متوسط 81 دولاراً للبرميل في الربع الأول من 2023، مقابل متوسط 101 دولار للبرميل في الربع الأول من 2022.

وأضاف المبيضين، أن “دانة غاز” حدت من أثر انخفاض أسعار النفط عبر زيادة الإنتاج في حقل تطوره بإقليم كردستان العراق بإضافة 50 مليون قدم مكعبة من الغاز تمثل نحو 10% من الإنتاج الحالي، بالإضافة إلى خفض التكاليف بنسبة 14%.

وتراجعت أرباح الشركة بنحو 7.6% إلى 183 مليون درهم نتيجة انخفاض أسعار النفط والغاز، وعلى الرغم من هذا التراجع، إلا أن الأرباح فاقت توقعات المحللين البالغة 141 مليون درهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...