Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهاز قطر للاستثمار بمحادثات مع مصر لاستثمارات في فنادق

قطاع الأدوية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يجري جهاز قطر للاستثمار محادثات مع صندوق مصر السيادي للاستثمار في 7 فنادق.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، إن طرح شركة الفنادق سيكون من خلال زيادة رأس المال لمستثمر استراتيجي بالدولار بهدف رفع كفاءة الفنادق.

كما وأكد سليمان أن رفع كفاءة الفنادق لزيادة ربحيتها، تمهيدا لطرحها في البورصة في مرحلة لاحقة.

جهاز قطر للاستثمار

وكشف عن تلقي عروض خارجية للمشاركة في زيادة رأسمال شركة “الفنادق”، وسيتم العرض على رئيس الوزراء المصري للمفاضلة بينها.

كما وتهدف مصر لتعزيز تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة الحالية التي تواجه فيها البلاد نقصا في العملة الأجنبية ما أثر على الأنشطة الاقتصادية ورفع معدلات التضخم.

التوسع في آسيا

وفي سياق متصل، نشر موقع « BLOOMBERG « الشركة العالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية تقريرا أكد فيه نية جهاز قطر للاستثمار التوسع أكثر خلال المرحلة المقبلة، والعمل على الزيادة في نسب تواجده في شتى المناطق والقطاعات.

كما واستند في ذلك الى تصريحات السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، والتي قال فيها إن صندوق قطر السيادي يعمل في الفترة الحالية على استيعاب المزيد من التدفقات المالية المرتقبة في السنوات القليلة المقبلة.

والناتجة عن نمو القدرات القطرية في تصدير الغاز الطبيعي المسال بفضل مشروع حقل الشمال، مما يعني توجه الدولة لزيادة الانفاق في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وقارة آسيا.

وذلك في مجموعة من القطاعات المستقبلية على رأسها التكنولوجيا بالإضافة إلى التغير المناخي، والبنية التحتية.

في حين، بيّن آل محمود خلال تصريحاته بعض الدول التي ستستهدفها الاستثمارات القطرية خلال المرحلة المقبلة داخل آسيا، وفي مقدمتها الصين بالإضافة إلى الهند اللذين سيتيحان لصندوق قطر السيادي الانتشار أكثر في القارة.

وذلك عبر مشاريع استثمارية طويلة المدى، وفائقة الشفافية، وهو الحال ذاته في الولايات المتحدة الأمريكية التي تحظى باهتمام كبير من طرف المستثمرين القطريين.

وبالنظر إلى الفرص الكبيرة التي تطرحها الأسواق هناك في مختلف المجالات، بما فيها التكنولوجيا التي تعد أحد أهم الأعمدة التي تبنى عليها الاقتصادات العالمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...