Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهاز قطر للاستثمار يستهدف عقد صفقات مليارية بعدة قطاعات

قطاع الأدوية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع جهاز قطر للاستثمار لعقد صفقات مليارية بعدة قطاعات، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية.

وقالت الوكالة إن جهاز قطر للاستثمار سيعمل على الاستثمار في مجالات وقطاعات جديدة مثل التكنولوجيا والرعاية الصحية تقدر بـ 450 مليار دولار.

وقال منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر: “هناك تفويض واضح لإعداد المؤسسة للتعامل مع المزيد من التدفقات في السنوات المقبلة، وهذا يعني زيادة الإنفاق في آسيا والولايات المتحدة، حيث خطط للاستثمار عبر تغير المناخ والبنية التحتية والرقمنة”.

جهاز قطر للاستثمار

وأضاف: “سنواصل الانتشار في القارة، لكن حصة أكبر من استثماراتنا ستذهب إلى المنطقتين الأخريين، بالنظر إلى الفرص التي نراها في الولايات المتحدة وفي أماكن مثل الصين والهند”.

وتابع: “نتحلى بالشفافية فيما نقوم به، ونستثمر على المدى الطويل. هذا هو اقتراحنا، ونعتقد أن الشركات تفضل شريكًا كهذا”.

ووفق وكالة بلومبيرغ، يعمل جهاز قطر للاسـتثمار على زيادة استثماراته التقنية، والمشاركة في جولات التمويل وقيادتها من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم – من منصة توصيل الطعام الهندية Swiggy إلى مجموعة الطب الجينومي الأمريكية Ensoma.

ويقول محمد الحردان، رئيس استثمارات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في جهاز قطر للاسـتثمار: “نجد الآن عددًا أكبر من الفرص الاستثمارية المثيرة للاهتمام بالنظر إلى أن الشروط بدأت تصبح أكثر ملاءمة للمستثمرين”.

وأضاف: “الفرص في مجال التكنولوجيا، هناك عدد أقل من اللاعبين الذين يمكنهم نشر رأس مال جاد باستمرار ونحن من بين القلائل في تلك المجموعة”.

وتابع الحردان إنه بينما سيستمر الجزء الأكبر من استثمارات جهاز قطر للاستثمار في البرمجيات في الولايات المتحدة، فإنه ينظر عن كثب إلى الصين، حيث توجد قاعدة مستخدمين أكبر وتقييمات جذابة.

عدة قطاعات

من جهته، قال عبد الله الكواري، رئيس قسم الاستشارات لقارة آسيا والمحيط الهادئ في جهاز قطر للاسـتثمار إن الصندوق يبحث عن صفقات في مجالات التكنولوجيا والصناعة والعقارات من بين قطاعات أخرى في آسيا.

وأوضح أن رأس المال الذي يتجه إلى آسيا سيزداد في المستقبل.

ويتطلع جهاز قطر إلى مكانة أكثر بروزًا في قصة النمو الاقتصادي لدولة قطر نفسها، وفي الشهر الماضي.

وأطلق جهاز قطر للاسـتثمار برنامجًا لصناعة السوق بقيمة مليار ريال (274 مليون دولار) لجذب اهتمام المستثمرين الأجانب وتعميق أسواق رأس المال في قطر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...