Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

توقعات بانتعاش القطاع العقاري القطري بسبب إكسبو 2023

القطاع العقاري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع خبراء عقاريون بانتعاش القطاع العقاري في دولة قطر بسبب إكسبو 2023 الدوحة.

وتشير توقعات الخبراء إلى أن إكسبو 2023 سيستقطب هذا الحدث الكبير ما مجموعه 3 ملايين زائر من 57 دولة، سوف يستخدمون الوحدات السكنية والتجارية ومساحات المعارض.

ومن المقرر أن يستمر الحدث من أكتوبر 2023 حتى مارس 2024، ويتضمن 2023 برنامجا مكثفا تمتد لمدة 179 يوما.

القطاع العقاري

وأشاروا إلى أن قطر أصبحت وجهة متميزة في استضافة الفعاليات الدولية والإقليمية،. مستفيدة من نجاح مونديال قطر لكأس العالم 2022، الذي أثبتت فيه دولة قطر كفاءتها في. تنظيم الفعاليات والأحداث العالمية.

وقال الخبراء إن إكسبو 2023 الدوحة واحد من أكبر الأحداث الدولية، حيث يستقطب ملايين من. مختلف دول العالم، وهو ما ينعش القطاع العقاري بشكل كامل.

وتتمتع قطر بمختلف فئات الوحدات السكنية والتجارية التي تناسب الجميع، وتلائم كل الزوار. سواء العائلات أو فئات الموظفين.

وأضافوا: إن انطلاق الفعالية في قلب الدوحة، وبالقرب من مطار حمد الدولي وميناء الدوحة. ومركز الأعمال، يساهم في إنعاش السوق العقاري بمختلف فئاته في تلك المناطق، فضلًا عن. إنعاش القطاعات الترفيهية والسياحية وتجارة التجزئة في المُجمعات التِجارية ومراكز التسوق والمولات.

وأوضح الخبراء أن المُشاركة في إكسبو 2023 الدوحة تعد التجرِبة الأولى من نوعها في منطقة. الخليج والشرق الأوسط، ستوفر فرصةً هائلةً لشركات التطوير العقاري والملاك والمستثمرين. لعرض عقاراتهم في المناطق المختلفة على زوار هذه الفعالية الضخمة والفريدة من نوعها.

وتقام الفعالية على مساحة تبلغ 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع الخلابة، مع إطلالة خلابة على مياه الخليج العربي الزرقاء، وسوف تستمتع بحدائق جميلة ومحاضرات تثير التفكير ومؤتمرات وفن ومأكولات خلال زيارتك.

كوشمان ووكيفيلد قطر

على صعيد متصل، أكد تقرير «كوشمان ووكيفيلد قطر» للاستشارات العقارية، أن النصف الأول من العام الجاري 2023 شهد انخفاضًا كبيرًا في معظم إيجارات الشقق وعودة إلى المستويات التي كانت عليها قبل تصاعد الإيجارات التي أحدثتها بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وقالَ التقري إن إضافة المعروض من الشقق الجديدة في الأشهر الأخيرة، ومنها عقارات في جزيرة اللؤلؤة وفي لوسيل، أدت إلى توافر الشقق الفاخرة في المناطق الرئيسية، وهو ما ساعد على استقرار أسعار الإيجارات وانخفاضها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...