Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تقرير: الاستثمار الصناعي في قطر يشهد تناميا كبيرا

الاستثمار الصناعي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير أن الاستثمار الصناعي في دولة قطر يشهد تناميا كبيرا وخصوصا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وبلغ مؤشر الإنتاج الصناعي في قطر نموا قويا في الربع الثاني، ليبلغ 99.7، مما يشير إلى زيادة بنسبة 1% على أساس سنوي.

ووفقا لشركة ValuStrat، يظل الربع الثاني من عام 2023 قويا في الاستثمار الصناعي حيث دخلت العديد من الشركات في شراكات في مشاريع واعدة.

الاستثمار الصناعي

وبدأت شركة الخليج للمخازن GWC بالتعاون مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة. والمتوسطة بشأن التقنيات التي تسمح بالتتبع الآلي وتتبع مخزون المستودعات.

ومن ناحية أخرى، انتهت GWC من المرحلة الأولى من مجمع الوكير اللوجستي الذي يضم 450. وحدة، ومن ناحية أخرى، أعلنت عن المرحلة الثانية من المشروع التي تضم 850 وحدة تخزين. سيتم تسليمها خلال الأشهر المقبلة.

وفي الآونة الأخيرة، وقعت قطر صفقة بقيمة 20 مليار ريال قطري مع شركة شيفرون. فيليبس كيميكال لبناء مصنع يبدأ تشغيله بحلول عام 2026، بما في ذلك أكبر وحدة لتكسير. الإيثان في الشرق الأوسط، لتحويل الغاز الطبيعي إلى البولي إيثيلين والبلاستيك الآخر.

وسجلت مواني قطر توسعًا بنسبة 32 بالمائة على أساس سنوي في حجم حاويات الشحن التي. تمت مناولتها في موانئ حمد والدوحة والرويس خلال النصف الأول من عام 2023.

ValuStrat

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن متوسط الإيجار المطلوب للمستودعات الجافة انخفض إلى 40. ريالاً قطريًا لكل متر مربع، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 5.6% على أساس ربع سنوي ولكنه. ظل مستقرًا على أساس سنوي.

وبالمثل، انخفض متوسط الإيجار المطلوب للمستودعات التي يتم التحكم بدرجة حرارتها إلى 46. ريالا قطريا لكل متر مربع، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 3% على أساس ربع سنوي أساس.

ولاحظت ValuStrat أن مشاريع التخزين الجافة والتي يمكن التحكم في درجة حرارتها في المنطقة 71 في منطقتي أم صلال محمد وأم صلال علي سجلت زيادات ربع سنوية في متوسط الإيجار المطلوب بنسبة 5 بالمائة و3.6 بالمائة.

وبالمقارنة بالربع الأول من العام، انخفض متوسط طلب الإيجار لمشاريع التخزين الجاف في المناطق 91 و92 بما في ذلك أبا صليل وبركة العوامر والقرية اللوجستية ومناطق مسيعيد والمنطقة 57 المنطقة الصناعية بنسبة 2.9 في المائة و6.7 في المائة. على التوالي في الربع الثاني من عام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...