Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

بي بي ليمتد البريطانية تدشّن شركتها “بي بي كويت”

قفزة كبيرة على استثمارات الكويت بالنصف الأول 2023

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّنت شركة بي بي ليمتد البريطانية، شركتها الكويتية “بي بي كويت ليمتد” برأسمال قدره 5 ملايين دينار.

وستعمل “بي بـي كويـت” تحت عباءة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وتختص بالاستشارات النفطية وخدمات متصلة باستخراج النفط والغاز وإقامة محطات توليد الطاقة المتجددة والبديلة وتشغيلها.

في حين، أسست شركة بي بي ليمتد البريطانية شركتها الكويتية تحت مظل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتنشئ كيانها الكويتي تحت اسم «بي بي الكويت ليمتد» للاستشارات البترولية كشركة شخص واحد برأسمال 5 ملايين دينار.

بي بي كويت

ويأتي ذلك وفقا لما نصت عليه أحكام قانون الشركات رقم 1/2016 ولائحته التنفيذية ولأحكام القانون رقم 116/2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت ولائحته التنفيذية.

وحدد عقد تأسيس الشركة مدة العقد بسنة تبدأ من تاريخ شهر العقد، ويجوز مد هذه الفترة قبل انقضائها بقرار من مالك رأسمال الشركة.

فإذا لم يصدر قرار بالمد واستمرت الشركة في مزاولة نشاطها امتدت مدة الشركة تلقائيا في كل مرة لمدة مماثلة للمدة المذكورة في العقد وبنفس الشروط.

وحددت 4 أغراض رئيسية للشركة يأتي على رأسها إقامة محطات توليد الطاقة المتجددة والبديلة وتشغيلها والاستشارات البترولية، والخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز باستثناء خدمات المسح.

الاستثمار الأجنبي

وفي سياق منفصل، قال الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت الدكتور حمد الحساوي إن مسؤولية تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية لا ينبغي أن تكون قاصرة على الجهات المنوط بها ذلك، مثل هيئة تشجيع الاستثمار وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بل ينبغي التأكيد على ضرورة تفعيل المسؤولية التضامنية لجميع الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية ذات الصلة بالاستثمار، وتحقيق التناغم في أداء المنظومة بشكل كامل، وتلافي الخلافات والتشابكات التي قد تنشأ بين هذه الأجهزة في مجال الاستثمار.

وأشار إلى أنه على الرغم من جذب الكويت نحو 758 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة عام 2022 بنمو سنوي بلغ 34% فإن هذه التدفقات تعتبر دون المستوى المأمول.

إذ جاءت الكويت في المرتبة الأخيرة خليجيا، وفقاً لتقرير الاستثمار الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأونكتاد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...