Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بن داود السعودية تقر تجزئة القيمة الاسمية للسهم

بن داود

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت شركة بن داود القابضة السعودية، خلال اجتماع الجمعية العمومية، تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال.

وأكدت بن داود السعودية في بيان على “تداول” أن عدد الأسهم سيرتفع بعد التجزئة إلى 1.143 مليار سهم بدلا من 114.3 مليون سهم.

في حين لا يوجد تغيير في رأس المال قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

بن داود

وسيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد . الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع . الأوراق المالية “إيداع”.

وذلك في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها . تقسيم الأسهم، وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي . لانعقاد الجمعية.

على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم . تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم.

وفي سياق آخر، وافقت الجمعية على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ نحو 123.18 مليون . ريال، كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الثاني 2022 إلى الأرباح المبقاة.

وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة للقيام بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين . بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي الحالي 2023.

وأعلنت “تداول السعودية” عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 7.43 ريال اليوم الأحد، وإلغاء الأوامر القائمة.

توزيع أرباح

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة بـن داود القابضة عن توزيع 10% أرباحا نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2022.

وقالت الشركة إن إجمالي التوزيعات 114.3 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 114.3 مليون سهم، ونصيب السهم من التوزيعات واحد ريال.

كما وذكرت أن الأحقية في التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بالشركة بنهاية تداول يوم الأربعاء 31 مايو 2023، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وحددت تاريخ التوزيع يوم 14 يونيو 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...