Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

بنك مورجان ستانلي الأمريكي يشطب 5% من إجمالي قوته العاملة

بنك مورجان ستانلي الأمريكي يشطب 5% من إجمالي قوته العاملة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت مصادر نقلا عن بنك مورجان ستانلي الأمريكي إنها ستعمل على شطب 3 آلاف وظيفة.

وتبلغ هذه الوظائف 5% من إجمالي قوة العمل لديه على مستوى العالم، بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، بسبب ظروف السوق الصعبة.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن المصادر القول إن عمليات الشطب ستشمل مختلف قطاعات البنك باستثناء قطاع إدارة الثروات.

مورجان ستانلي

في الوقت نفسه ستمثل هذه الخطوة جولة ثانية من شطب الوظائف في البنك خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد إعلان البنك في الشهر الماضي تراجع أرباحه وإيراداته والأصول التي يديرها خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأشار إلى تذبذب بيئة الأعمال، وتراجع صافي الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الأول بنسبة 20 في المائة إلى 2.84 مقابل 3.54 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

خيبة أمل!

وفي سياق منفصل، حذر محللو بنك “مورجان ستانلي” مستثمري الأسهم من الإصابة بخيبة آمال، بسبب توقعاتهم بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في النصف الثاني من العام الجاري.

من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم الأربعاء، مسجلاً الزيادة العاشرة على التوالي منذ بدء دورة التشديد الحالية في مارس من العام الماضي.

وكتب محللو البنك في مذكرة: “إذا كانت الرسالة التي سيبعث بها الفيدرالي في هذا الاجتماع أكثر تشددًا، فقد تشكل مفاجأة سلبية على المدى القريب للأسهم”.

وذكروا أن سوق السندات قد يعيد بناء توقعاته حول خفض أسعار الفائدة لتتماشى أكثر مع وجهة نظر البنك، والتي تشير إلى التوقف مؤقتًا عن تشديد السياسة في وقت لاحق من هذا العام إذا كانت تصريحات رئيس الفيدرالي تبرر ذلك، ما قد يكون مفاجأة سلبية للأسهم في نهاية المطاف.

وارتفع مؤشر “إس آند بي” خلال الشهرين الماضيين حتى مع اضطرابات القطاع المصرفي ومخاوف الركود، نظرًا لموسم الأرباح الجيد والتقليل من التباطؤ الاقتصادي، لكن محللو “مورجان ستانلي” يرون أن الآمال في انتعاش الأرباح في النصف الثاني من هذا العام وطوال عام 2024 مبالغ فيها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...