Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك المشرق الإماراتي يعلن قيمة تمويلاته المستدامة المرتبطة بالمناخ

بنك المشرق

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك المشرق الإماراتي عن قيمة تمويلاته المستدامة المرتبطة بالتكيّف مع التغير المناخي.

وقال جويل فان دوسن، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في بنك المشرق، إن البنك وفّر تسهيلات بقيمة 15.5 مليار دولار من التمويلات المستدامة والاستثمارات المرتبطة بالتكيّف مع التغير المناخي منذ يناير 2021.

بنك المشرق

وقال دوسن، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»: “البنك يهدف إلى زيادة تمويلاته المستدامة بشكل كبير خلال السنوات القادمة، والمشاركة بشكل وثيق مع العملاء، وتقديم المشورة لهم بشأن استراتيجيات التحوّل وإدارة المخاطر”.

وأضاف: “ومن ثم مساعدتهم في الوصول إلى التمويل المستدام المناسب لاحتياجاتهم، سواء من خلال النفقات الرأسمالية أو العمليات التشغيلية أو حتى إعادة تدريب القوى العاملة لديهم وزيادة التوعية”.

وأوضح أن العالم يشهد وعياً متزايداً لدى الشركات والحكومات بأهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وإدراكاً أكبر لقيمة الفرص الواعدة التي تتيحها.

وأصبحت الحوكمة ركيزة أساسية تضمن نجاح الشركات على المدى البعيد، وذلك بالإضافة إلى جهودها في جذب المواهب، وضبط نماذج التشغيل، وتحقيق مصالح المستثمرين.

وأكد أن مبادئ الحوكمة باتت محوراً أساسياً لعمليات التشغيل وسلاسل الإمداد في مختلف الشركات حول العالم مع تغير النظرة إليها من كونها شيئاً ملائماً إلى اعتبارها عنصراً حيوياً في استراتيجيات الأعمال.

وتوقع دوسن، استمرار الزيادة في مستويات الرقابة والتدقيق على المؤهلات البيئية ومعايير الحوكمة التي تمتلكها الشركات، لذلك، أصبح من المهم التأكيد على وضع سياسات حوكمة بيئية واجتماعية ومؤسسية حقيقية وملموسة، واعتماد استراتيجية قوية لتقديم منتجات وخدمات أكثر استدامة.

تحسين البصمة البيئية

واعتبر أن الشركات ستخاطر بسمعتها وفقدان حصّتها في السوق، إذا أهملت وضع استراتيجيات صحيحة لتحسين بصمتها البيئية، بما في ذلك النطاق الثالث لانبعاثات الغازات الدفيئة، والتأثير البيئي لسلاسل التوريد الخاصة بها.

وأشار إلى أنه يمكن لأداء حوكمة الشركات التأثير أيضاً على أسعار الأسهم، وعلى تقييم الأعمال التجارية وتوجّهات المستثمرين، الأمر الذي يؤثر بدوره في النموّ المحتمل للشركات، وعلى فرص تمويلها.

وشدد على أنه في حال نجاح الشركات في دمج مبادئ الحوكمة في عملياتها ستصبح لديها ميزة تنافسية، كما تزيد من الكفاءة التشغيلية وتحدّ من التكاليف والأثر البيئي، وتتمكن من إنشاء وتقديم منتجات وخدمات أكثر جاذبية لشركاء الأعمال والمستهلكين النهائيين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...