Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك الخليج الكويتي يدعم فرص النمو بزيادة رأسماله

بنك الخليج الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد بنك الخليج الكويتي أنه حصل على موافقة بنك الكويت المركزي لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنحو 26.1 مليون دينار.

وقال بنك الخليج الكويتي إن ذلك سيتم من خلال إصدار 260.869.565 سهما جديدا، تطرح للاكتتاب العام مع حق الأولوية للمساهمين، بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم.

بالإضافة إلى علاوة إصدار بمقدار 130 فلسا لكل سهم، الأمر الذي ستنتج عنه زيادة رأسمال البنك بنحو 60 مليون دينار.

بنك الخليج الكويتي

ويترقب بنك الخليج الحصول على موافقة هيئة أسواق المال، للإعلان عن كل التفاصيل والإجراءات المتعلقة بعملية إصدار أسهم الزيادة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج جاسم مصطفى بودي: “زيادة رأس المال المصدر والمدفوع تستهدف تعزيز قاعدة رأسمال البنك ونسب كفاية رأس المال الرقابي، فضلا عن زيادة قدرة البنك على متابعة فرص النمو المستقبلية بما يتماشى مع إستراتيجيته”.

كما يهدف البنك إلى تحقيق النمو المستدام والقيمة المضافة لمختلف الأطراف من مساهمين وعملاء على المدى الطويل.

وأشار بودي كذلك إلى أنه كما في 30 يونيو 2023، بلغت نسبة كفاية رأس المال للبنك 16.1% ونسبة الشريحة الأولى لرأس المال 13.9%، كلاهما أعلى من الحد الأدنى الرقابي.

وبالتالي سيعزز إجمالي العائدات من زيادة رأس المال المرتقبة من نسب رأس المال الرقابي للبنك.

وأضاف أن بنك الخليج لايزال يتمتع بتصنيف في المرتبة «A» من قبل وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى.

تعديل اتفاق

وفي وقت سابق، أعلن البنك الأهلي الكويتي، في بيان على موقع بورصة الكويت، أنه اتفق مع بنك الخليج على العدول عن مشروع الاستحواذ المقترح سابقا.

وأعلن البنكان الكويتيان في 2022 أنهما يدرسان فرص استحواذ أحدهما على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ولدى البنك الأهلي نحو 29 فرعا في الكويت، وفرعان في دبي وأبوظبي بالإضافة إلى فرع في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لتقديم خدمات مصرفية للشركات، و44 فرعا في مصر بعد الاستحواذ على بنك بيريوس في 2015.

كما يعد بنك الخلـيج أحد البنوك الكبيرة في الكويت بإجمالي موجودات 6.8 مليارات دينار (نحو 22 مليار دولار)، ونحو 50 فرعاً في جميع أنحاء الكويت، وتصنيفه عند المرتبة “A” وفقا لوكالات التصنيف الائتماني الكبرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...