Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بدء تداول أسهم شركة لومي للتأجير في السعودية

لومي للتأجير

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ المتداولون والمستثمرون التداول على أسهم شركة لومي للتأجير في السوق السعودية الرئيسية.

ويجري تداول أسهم شركة لومي للتأجير، برمز تداول 4262 وبالرمز الدولي SA15SH122J13.

وستكون حدود التذبذب السعرية اليومية 30% ارتفاعاً أو انخفاضاً مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً.

لومي للتأجير

وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وكانت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد، والتي جرت بتاريخ 12 سبتمبر 2023، قد شهدت اكتتاب 124.888 مستثمرا بسعر الطرح النهائي الذي بلغ 66 ريالا للسهم الواحد.

حيث بلغ إجمالي الطلب من شريحة المستثمرين الأفراد 1.25 مليار ريال، تقريباً انتهت بتغطية بلغت 11.5 مرة.

وبلغ عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد 1.65 مليون سهماً تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح.

كما وأتمت الشركة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة وبنسبة تغطية بلغت 9446% من إجمالي الأسهم المطروحة.

في حين، اكتتبت الجهات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 16.5 مليون سهم عادي تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

طرح أولي

والشهر الماضي، أعلنت شركة لومي السعودية، وهي واحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة، الخميس، عن خطط للمضي قدما في طرح عام أولي في البورصة السعودية.

وقالت لومي، التي تتخذ من العاصمة الرياض مقرا، إنها تتوقع إصدار 16.5 مليون سهم قائم، مما ينتج عنه طرح حر بنسبة 30 بالمئة.

وعينت لومي البنك السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي ومدير مشترك للدفاتر مع المجموعة المالية هيرمس لإدارة بيع 30 بالمئة من أسهمها.

وأضافت أنه تم تعيين بنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي والبنك الأهلي السعودي بنوكا مستلمة.

ومن المنتظر أن يكون بيع الأسهم بمثابة اختبار حقيقي لسوق الاكتتابات العامة الأولية في منطقة الخليج بعد فترة تباطؤ خلال الصيف.

كما وقالت شركة إي.واي للاستشارات في تقرير في وقت سابق من هذا الشهر إن جهات الإصدار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا جمعت أكثر من خمسة مليارات دولار في النصف الأول من العام الجاري، الجزء الأكبر منها من السعودية والإمارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...