Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“ايفا الكويتية” تعد خطة هيكلة للعودة إلى الربحية

ترسيات العقود

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة “ايفا الكويتية”، عن خطة هيكلة بالتعاون مع الشركات الزميلة لإعداد خطة هيكلة.

وقالت “ايفا الكويتية” إن خطة الهيكلة تهدف لإعادتها إلى الربحية مرة أخرى، عبر محاولة إنهاء ديونها القديمة والمقروءة في ميزانية الشركة، ومحاولة إعادة هيكلتها ما أمكن من ذلك.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (ايفا) صالح السلمي، إن الشركة طرحت تحويل الديون لدى بعض الجهات إلى رأسمال (رسملة الدين).

ايفا الكويتية

ومن المرر أن يقوم مجلس الإدارة بالخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

ومن ناحية أخرى تكللت جهود الشركة بالنجاح في تسوية دين البنك الوحيد في ميزانية الشركة وهو بنك الكويت الوطني، والذي حققت من خلاله الشركة أرباحا قدرت بـ 4.86 ملايين دينار.

كما أشاد بما قامت به الشركة الزميلة، إيفا للفنادق والمنتجعات، في هذا الشأن ومن خلال شراكاتها المتميزة في الامارات، في النخلة دبي ومن خلال مشاريعها هناك، والتي أفصحت عنها بتاريخ 16/7/2023. والتي ستظهر في ميزانية الربع الثالث وستكون حصة شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة 5.27 ملايين دينار.

وسوف تدرج في ميزانية شركة الاستشارات المالية في الربع الثالث من هذه السنة، بالإضافة الى ما تم تحقيقه من تسوية بنك الكويت الوطني ليصبح مجموع أرباح الشركة من عمليات الهيكلة 10.13 ملايين دينار.

نتائج 2022

وفي سياق منفصل، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر، إن الشركة سجلت إيرادات في عام 2022 بلغت قيمتها 39.6 مليون دينار. بصافي أرباح خاصة لمالكي الشركة الأم بلغ 2.89 مليون دينار، بما يعادل 4.5 فلوس للسهم.

وأضاف البحر، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، التي عقدت اليوم، أن حقوق المساهمين ارتفعت لتبلغ 5.36 ملايين دينار.

في حين، انخفض إجمالي الأصول بنسبة 15 في المئة ليبلغ 198.4 مليون دينار، مقارنة بـ 232.6 مليوناً في 2021.

وأفاد بأن العام 2022 شهد استمرار الانتعاش في كل من قطاعات الضيافة والسكن بعد انخفاضه في منتصف 2020 وتحسن متوسط معدل العائد في الضيافة بشكل ملحوظ.

كما تحسن معدل العائد على الأصول السكنية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...