Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“ايفا الكويتية” تحقق أرباحا 5.3 ملايين دينار بالنصف الأول

ايفا الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة “ايفا الكويتية” عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي.

وحققت الشركة أرباحا في الأشهر الستة الأولى من 2023، بقيمة 5.3 ملايين دينار، مقارنة بـ 893 ألف دينار في عام 2022.

في حين بلغت ربحية السهم 21.36 فلسا للسهم الواحد، مقارنة بـ3.58 فلوس للسهم في عام 2022.

ايفا الكويتية

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الشركة حسين العتال إن مجموع الأصول بلغ 94.41. مليون دينار في النصف الأول من 2023 مقارنة بـ 90.68 مليون دينار في النصف الأول من عام 2022.

كما ارتفع مجموع حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم في النصف الأول من عام. 2023 إلى 42.2 مليون دينار مقارنة بـ 38.4 مليون دينار في عام 2022 بنسبة تصل إلى 10%.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة صالح السلمي ان هذه. النتائج جاءت نتيجة للخطة التي وضعها مجلس الإدارة في إعادة هيكلة الشركة وتحويلها إلى. الربحية كما كانت عليه شركات المجموعة قبل أزمة 2008 المالية.

ومن الجدير ذكره أن قوة أرباح النصف سنوية للعام الحالي والتي بلغت 21.36 فلسا للسهم الواحد ينتظرها ما تم الافصاح عنه من قبل بتاريخ 17/7/2023.

ومن نتائج هذه الإفصاحات ما مجموعه 10 ملايين دينار سوف يتم تسجيلها في الربع الثالث وفقا لتلك الافصاحات، وقبل خصم المصاريف بطبيعة الحال.

إضافة إلى ما تم تحقيقه للنصف الاول من هذا العام، الأمر الذي يعكس قوة ما تم القيام به من برامج إعادة الهيكلة والاستمرار في ذلك.

ويأمل تعويض مساهمين الشركة صبرهم ومثابرتهم معنا والعودة ان شاء الله إلى الربحية المستدامة.

خطة هيكلية

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل‍شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (ايفا) صالح السلمي، أن الشركة قامت بالتزامن مع الشركات الزميلة وذات الصلة بإعداد خطة هيكلة لإعادتها إلى الربحية مرة أخرى.

وذلك من خلال محاولة إنهاء ديونها القديمة والمقروءة في ميزانية الشركة، ومحاولة إعادة هيكلتها ما أمكن من ذلك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...