Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

انطلاق معرض اكسبو الدوحة للبستنة بمشاركة 80 دولة

انطلاق معرض اكسبو الدوحة للبستنة بمشاركة 80 دولة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الدوحة عن اطلاق معرض اكسبو الدوحة للبستنة 2023 تحت رعاية أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وشارك في افتتاح المعرض، الذي يعتبر أول معرض دولي للبستنة في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. رؤساء دول وحكومات، بينهم الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

والمعرض يجري في حديقة البدع في الدوحة تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، بمشاركة نحو 80 دولة.

اكسبو الدوحة

ومن المتوقّع أن يستقطب المعرض الدولي أكثر من ثلاثة ملايين زائر من حول العالم.

وفي حفل الافتتاح قال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إن بلاده “تؤمن أن المهام العظيمة لا تنجز إلا بتبادل الخبرات الدولية”.

وجدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن الدعوة لمزيد من الحلول الصديقة للبيئة في مختلف نواحي الحياة.

وأضاف: “إكسبو الدوحة 2023” يضع في أولوياته الحفاظ على البيئة في المستقبل.

ودخل المبنى الرئيسي لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة” موسوعة غينيس لامتلاكه أكبر سطح أخضر في العالم.

كما وتزينت شوارع الدوحة وواجهتها البحرية بلافتات الترحيب بالضيوف، وشعارات الحدث العالمي الذي يستمرّ حتى الـ28 من شهر مارس المقبل.

في حين يركّز معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة” على 4 موضوعات رئيسية هي: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.

أهمية المعرض

وإكسبو قطر للبستنة 2023 هو معرض دولي يهدف إلى تشجيع الناس وإلهامهم وتوعيتهم. حول الحلول المبتكرة لمشكلة التصحر واعتماد الزراعة كحل مستدام لمشاكل المياه والطاقة وندرة الغذاء العالمية.

ومعرض إكسبو 2023 الدوحة هو أول معرض دولي للبستنة من فئة “إيه 1” (A1) في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقام المعرض تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، بهدف تعزيز الابتكارات المستدامة ومكافحة التصحر.

كما ويركز على 4 مواضيع رئيسية هي: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة.

في حين يشارك في إكسبو قطر للبستنة 2023 حوالي 80 دولة من جميع أنحاء العالم، وتتمثل مشاركة هذه الدول في عروض وأجنحة تعكس تقدمها في مجالات الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...