Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انخفاض ملحوظ على أرباح “سابك للمغذيات” السعودية

سابك للمغذيات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية انخفاضا ملحوظا في الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقالت شركة سابك للمغذيات إن الأرباح انخفضت بالربع الثاني بنسبة 78.48% إلى 651 مليون ريال، مقابل 3.025 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس ربع سنوي، انخفضت أرباح “سابك للمغذيات” بنسبة 33.64% في الربع الثاني، مقابل 981 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

سابك للمغذيات

وجاءت نتائج “سابك للمغذيات” في الربع الثاني أقل من متوسط توقعات المحللين.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، إن أسباب الانخفاض في صافي الربح خلال. الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض متوسط أسعار بيع. منتجات الشركة بنسبة 52%.

كما تراجعت الكميات المباعة لمنتجات الشركة بنسبة 3%.

وتراجعت أرباح “سابك للمغذيات” بنسبة 70% في النصف الأول 2023، مقارنة مع الفترة ذاتها. من العام الماضي إلى 1.6 مليار ريال.

توزيع أرباح

وفي سياق متصل، قرر مجلس إدارة شركة سابك توزيع 30% أرباحا نقدية للمساهمين عن. النصف الأول من العام 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن إجمالي المبلغ الموزع 1.428 مليار وعدد الأسهم. المستحقة للأرباح 476.035 مليون سهم تقريبا حصة السهم من التوزيع 3 ريالات.

أوضحت أن تاريخ الأحقية في التوزيع ليوم 16 يوليو الماضي، على أن تكون الأحقية للمساهمين. المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في. نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وتاريخ التوزيع 31 من نفس الشهر.

وحثت الشركة مساهميها على سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية. بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

وكذلك ضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع).

وتعد الشركة السعودية واحدة من أكبر الشركات المنتجة للأسمدة الكيماوية (اليوريا والأمونيا) في العالم، وعملت خلال الفترة الماضية على التوسع في إنتاجها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...