Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“سابك السعودية” توزّع أرباحا نقدية عن النصف الأول 2023

سابك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك السعودية” توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقرر مجلس إدارة الشركة، توزيع أرباح نقدية على المساهمين نسبتها 18% عن النصف الأول لعام 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن إجمالي المبلغ الموزع 5.4 مليار ريال، وعدد الأسهم المستحقة 3 مليارات سهم.

سابك السعودية

وكذلك حصة السهم من التوزيع 1.8ريال لكل سهم، وبنسبة 18% من القيمة الإسمية.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق . المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

والذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، وتاريخ التوزيع يوم 2 أكتوبر 2023.

وحثت الشركة مساهميها على سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية . بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن . طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

كما نوهت إلى أن المستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستخضع أرباحهم من الشركة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية.

وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

استثمارات مع الصين

وفي سياق منفصل، قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن بلاده ملتزمة بالعمل كجسر يربط العالم العربي بالصين.

وأكد أن الوقت قد حان لتصبح الصين شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للتنمية في المنطقة العربية.

وأشار الوزير السعودي إلى أن اتفاق التجارة الحرة الذي تتفاوض عليه حاليًا الصين ودول مجلس التعاون الخليجي ينبغي أن يحمي الصناعات الخليجية الناشئة.

وأضاف أنه يأمل في إبرام الاتفاق قريبًا، بحسب سي إن بي سي.

وقال الفالح في الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين في الرياض “(إننا) بحاجة أن نمكن صناعتنا من التصدير وبالتالي نتمنى من جميع الدول التي تتفاوض معنا في اتفاقية التجارة الحرة أن تدرك أننا بحاجة إلى حماية هذه الصناعات الناشئة والوليدة والتي بحاجة إلى أن تحصل على اقتصاديات السوق ونوع من الحماية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...