Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انخفاض كبير على أرباح “فيرتيغلوب الإماراتية” في الربع الثاني

فيرتيغلوب الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة فيرتيغلوب الإماراتية المدرجة في سوق أبوظبي، انخفاضا كبيرا في الأرباح بالربع الثاني من العام الجاري 2023.

وشهدت أرباح “فيرتيغلوب الإماراتية” انخفاضا بنسبة 81.5% مقارنة مع ذات الربع من العام 2022 لتصل الى 79.2 مليون دولار أميركي.

وبذلك تراجعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنحو 73% على أساس سنوي لتسجل 214.9 مليون دولار.

فيرتيغلوب الإماراتية

ويعود هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى تراجع الإيرادات خلال فترة المقارنة بنسبة 53% نتيجة انخفاض الكميات المباعة في بعض المنتجات وانخفاض أسعار بعض المنتجات.

في حين أوصت ادارة الشركة توزيع أرباح نقدية لا تقل عن 250 مليون دولار عن النصف الأول 2023 بشرط الموافقة على المقترح في اجتماع مجلس الإدارة في سبتمبر 2023.

مصنع هيدروجين

وفي مايو الماضي، قالت شركات “فيرتيغلوب” و”مصدر” الإماراتية و”Engie” الفرنسية إنها تعكف على دراسة إنشاء مصنع للهيدروجين الأخضر في أبوظبي، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 100 و200 ميغاوط، كما كشف أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة “فيرتيغلوب”.

وأضاف الشركة الإماراتية تدرس مشاريع جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الزرقاء في أبوظبي، على مدى الأعوام المقبلة.

مشروع الهيدروجين الأخضر يندرج ضمن مشاريع عدّة تعتزم الشركة طرحها وفق أجندتها لقمة المناخ COP28، التي ستعقد في الإمارات قبل نهاية العام الحالي.

الحوشي أفصح أيضاً عن خطط لتوسعة مصنع الرويس التابع للشركة في أبوظبي لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الزرقاء، لزيادة قدرته الإنتاجية الحالية، بالتعاون مع شركات من كوريا الجنوبية واليابان.

كما وقّعت الشركة مؤخراً عقد المقاولات الشامل للتصميم والتوريد والتركيب (EPC) الخاص بمشروع لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون، بالتعاون مع “القابضة” (ADQ) و”أدنوك” و”ميتسوي” و”GS Energy”، ومن المتوقع بدء الإنتاج خلال 3 سنوات بطاقة تصل إلى مليون طن سنوياً.

بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ “كوب 27” بمدينة شرم الشيخ، في نوفمبر الماضي، أعلنت “فيرتيغلوب” عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر. وخلال الربع الأول من العام الحالي، بدأت بإنتاج الأمونيا الخضراء في المصنع.

ويفصح الحوشي أن الشركة ستعلن قبل نهاية العام الحالي عن قرارها الاستثماري النهائي للمراحل التالية من المشروع.

والتي تستهدف إنتاج 100 ميغاواط من خلال طاقته الإنتاجية التي قد تصل إلى 90 ألف طن هيدروجين أخضر في حال استكمال المراحل التالية للمشروع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...