Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الكويت تخمد حريق بمصفاة الزور ولا تأثير على الإنتاج

مصفاة الزور

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أخمدت الكويت حريق نشب بمصفاة الزور الليلة الماضية، في حين أكدت أنه لا تأثير على سير العملية الإنتاجية.

وأعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك”، أن الحريق أخمد ولا يوجد إصابات بين العاملين.

وقالت الشركة الكويتية، في تغريدة لها على “تويتر”، إن حريقاً نشب في مصفاة الزور (على بعد 90 كم جنوبي مدينة الكويت)، مشيرة إلى أن الحريق وقع في الوحدة رقم “12”.

مصفاة الزور

وأكدت أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق كلياً، لافتة إلى أن عمليات التبريد بدأت، وأنه لا . توجد أي إصابات.

كما أكدت عدم تأثر خطط الإنتاج والتصدير، مشيرة إلى أنه “جرى تفعيل إجراءات الطوارئ للصحة . والسلامة والأمن والبيئة للتعامل مع الحادث”.

وسبق أن نشب حريقان في إحدى الوحدات بمصفاة الزور في يونيو من العام الماضي، كان . آخرها حريقاً اندلع في إحدى وحدات الهيدروجين.

وحينها نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين قولهم، إن سبب الحريق يعود لتسريب في الأنابيب، . وإن إدارة الشركة شكلت حينها لجنة تحقيق في الحادث، خصوصاً أن الوحدة التي وقع فيها . الحريق كانت ضمن جدول التشغيل التدريجي للمصفاة.

وفي أبريل الماضي توقفت العمليات في مصفاة الزور في الكويت جزئياً بسبب مشاكل تقنية وتحديات فنية بسيطة حسب تصريحات للناطق الرسمي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك).

ومصفاة الزور من المتوقع أن تنتج 615 ألف برميل يومياً، ومصممة لمعالجة أنواع مختلفة من النفط الخام الكويتي.

ومن ذلك النفط الخام الثقيل الكويتي (KHC)، حيث تنتج حالياً 410 آلاف برميل، فيما كان من المتوقع أن تدشن كامل طاقتها خلال العام الحالي.

اجراء تحقيق

وفي سياق متصل، تجري “كيبك” تحقيقات موسّعة؛ لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع داخل مـصفاة الزور.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الشركة عبدالله فهاد العجمي: “تم إخماد الحريق في أقل من ساعتين، ولا توجد خسائر في الأرواح ولا إصابات، وإن العمل يسير الآن بشكل طبيعي والإنتاج مستمر وعمليات التصدير مستمرة”.

أكد المتحدث باسم كيبك أن الحريق اندلع في الوحدة رقم 12، وأن معرفة سبب الحريق يحتاج إلى “تحقيق دقيق”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...