Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

الكويت تتباحث مع مايكروسوفت وجوجل في التحول الرقمي

الكويت تتباحث مع مايكروسوفت وجوجل في التحول الرقمي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، مباحثات مع شركتي جوجل ومايكروسوفت الأمريكيتين، حول خطط بلاده للتحول الرقمي وحلول الذكاء الاصطناعي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن رئيس الوزراء استقبل بمقر إقامته بمدينة نيويورك نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة “مايكروسوفت” للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات جان فيليب كورتوا، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض خطة البلاد التنموية للتحول الرقمي وحلول الذكاء الاصطناعي، وتبادل وجهات النظر حول آلية إنشاء بنية تحتية رقمية قادرة على جذب الأصول الاستثمارية.

التحول الرقمي

وتطرق اللقاء إلى تطوير بيئة قادرة على خلق بيئة أعمال رائدة ومتميزة تسهم في تطوير الاقتصاد الكويتي وتنويع مصادر الدخل، وتمكين الشباب الكويتي من الاستفادة من خبرات هذه الشركات.

كما استقبل الصباح الرئيسة التنفيذية الاستثمارية لشركة “ألفابيت” (الشركة المالكة لشركة جوجل) روث بورات والوفد المرافق لها، وفق “كونا”.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات التعاون بين الكويت وشركة “جوجل كلاود”، بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، مؤخراً، لدعم التحول الرقمي على مستوى البلاد بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وناقش الجانبان أيضاً آليات تهيئة الكوادر الوطنية للعمل في المجال الرقمي وخلق فرص عمل جديدة تحقيقاً لرؤية الكويت التنموية.

ونقلت “كونا” عن رئيس مجلس الوزراء الكويتي تأكيده عقب اللقاءات لأهمية التعاون المتواصل بين الشركات الكبرى الخاصة بالتقنيات الرقمية وبلاده لتسهيل بيئة الأعمال في الدولة.

كما شدد على ضرورة جذب مزيد من الشركات العالمية ذات القيمة الفعلية المضافة لخلق فرص عمل للكوادر الوطنية الكويتية وتعزيز رأس المال البشري؛ ما يسهم بشكل مباشر في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بتهيئة البنية التحتية الرقمية للبلاد وتعزيز الأمن السيبراني بما يساهم في خلق بيئة عمل استثمارية مناسبة تواكب ما يشهده العالم من تطورات متسارعة في النظم التقنية، وتلبي احتياجات وطموحات البلاد المستقبلية.

التقنيات الرقمية

وتستثمر الكويت بشكل كبير في التقنيات الرقمية عبر القطاع الحكومي لتحسين الكفاءة وتسهيل الوصول إلى الخدمات العامة عبر الإنترنت، وكوسيلة لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط الخام.

وفي يناير الماضي، قالت شركة “جوجل” إن خدمة “Google Cloud” شكلت تحالفاً استراتيجياً مع الحكومة الكويتية لدعم جهود الرقمنة عبر القطاع العام في البلاد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...