Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بنك الكويت المركزي يعلن عن إجراءات جديدة ضد القرصنة

بنك الكويت المركزي يعلن انضمام 6 بنوك محلية لنظام "آفاق" الخليجي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الكويت المركزي، عن إجراءات وضوابط جديدة ضد القرصنة، بما يضمن وقف عمليات الاحتيال والسرقة.

ودعا بنك الكويت المركزي البنوك لتطوير أنظمة أمنية إضافية تتيح إصدار شفرات أمنية. لتنفيذ العمليات المصرفية من خلال تطبيقاتها على الهاتف النقال، بما يضمن عدم تنفيذ أي عملية من جهاز آخر.

علاوة على أن يضمن تطوير هذه الأنظمة منع استخدام تطبيق البنك على الهاتف النقال في حال تم تحميل أي من تطبيقات التحكم بالأجهزة.

بنك الكويت المركزي

في حين أكد “المركزي” على أهمية هذه الإجراءات في تعزيز إجراءات حماية العملاء من عمليات الاحتيال المالي.

وأضاف في تعميمه أنه يتعيّن على كافة البنوك المحلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق المتطلبات، من أنه عند إضافة مستفيد جديد في قائمة المستفيدين.

وذلك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت “Internet Banking” أو تطبيقات البنوك. عبر الهاتف النقال “Mobile Banking” يتعين عليه إرسال رسالة نصية تتضمن رمز التحقق “OTP”.

وأوضحت التعليمات أنه عند إضافة المستفيد بنجاح، يتم إرسال رسالة نصية “SMS” ورسالة تنبيهية للعميل من خلال تطبيق البنك على الهاتف النقال.

وكذلك البريد الإلكتروني إن وجد، تتضمن اسم المستفيد الجديد وتوجيه العميل. بأن يتم التواصل مع البنك في حال عدم معرفته بذلك، وفق صحيفة “الرأي” الكويتية.

كما يتعين على البنك عدم تفعيل المستفيد إلا بعد مرور 12 ساعة بحد أقصى. ما لم يقم العميل بالتواصل مع البنك لتأكيد إضافة المستفيد من جانبه.

وفي حال لم يتم التعرف على الرقم التعريفي للجهاز المسجل مسبقاً للعميل أو الشريحة الذكية مثل استخدام شبكة VPN من خارج الكويت الجهاز أو شريحة لم يسبق تسجيلها لدى البنك.

فيتعين الاتصال على العميل من خلال أنظمة الخدمة الهاتفية الرسمية للبنك للتحقق من أن العملية تمت بعلم وموافقة العميل، وذلك قبل تمرير أي من العمليات المصرفية.

محاولة اختراق

كانت وزارة المالية الكويتية، أعلنت أمس الاثنين، تعرض أحد أنظمتها لمحاولة اختراق عبر فيروس. وقالت في بيان على موقع “إكس- تويتر سابقاً”، إنه تم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وجارٍ تقييم مستوى محاولة الاختراق.

وأكدت الوزارة أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق. فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة، والعمل في الوزارة يسير بشكل طبيعي.

وأوضحت أنها تواصلت مع المركز الوطني للأمن السيبراني لاطلاعهم على آخر المستجدات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...