Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

العملات الرقمية تلعب دورا مهما في الحرب الروسية الأوكرانية

العملات الرقمية

كييف- بزنس ريبورت الإخباري|| باتت العملات الرقمية، لاعبا مهما في الحرب الروسية الأوكرانية، في وقت يتلقى الجيش الأوكراني تبرعاته بعملة بتكوين.

وقالت صحيفة” واشنطن بوست” إن هناك دعوات من نشطاء العملات الرقمية الغربيين للتعبئة نيابة عن الشعب الأوكراني.

وفي المقابل، هناك مخاوف من أن تستخدم روسيا العملة الرقمية لتجنب آثار العقوبات الغربية.

العملات الرقمية

وقالت “واشنطن بوست”: “في وقت تشن قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزوا على

أوكرانيا، فإن هذا هو أول صراع كبير في عصر التشفير وهو ما يعني أيضا، ولأول مرة على

الإطلاق، أنه يوجد أداة يمكنها نقل مليارات الدولارات بسهولة عبر الحدود وهي متاحة ليتم

استخدامها من الجانبين”.

وقال محللو العملات المشفرة إن ما لا يقل عن 13.7 مليون دولار قد تم التبرع بها حتى الآن

للجهود الحربية الأوكرانية من خلال تبرعات مجهولة بعملة بتكوين.

في حين، جرى تقديم أكثر من 4000 تبرع حتى الآن إلى محفظة العملات المشفرة التابعة

لمؤسسة “كم باك ألايف”، حيث قدم متبرع غير معروف عملات بتكوين بقيمة 3 ملايين دولار

لمنظمة غير حكومية.

وبعد ظهر السبت، نشر الحساب الرسمي للحكومة الأوكرانية على تويتر رسالة مفادها: “قف

مع شعب أوكرانيا. تقبل الآن التبرعات بالعملات المشفرة. بيتكوين وإيثريوم وUSDT”.

كما وجمعت محفظتين من العملات المشفرة لصالح أوكرانيا 5.4 مليون دولار من عملات بتكوين وإيثريوم وعملات مشفرة أخرى، في غضون 8 ساعات من إطلاق هذه الجهود.

عد حيا

وتأسست جمعية “كم باك ألايف” أو “عد حياً” في العام 2014 واستمدت اسمها من العبارة التي وضعها مؤسسها، خبير تكنولوجيا المعلومات فيتالي دينيغا، على سترات واقية من الرصاص جرى إرسالها إلى الجنود الذين يقاتلون القوات الروسية والانفصالية في شرق أوكرانيا.

في حين، جمعت الأموال لتوفير الإمدادات والمعدات مثل الطائرات بدون طيار والكاميرات الحرارية، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وبدأت المؤسسة في قبول عملة بتكوين في 2018، لكن يقول المراقبون إن غالبية العملة المشفرة التي تحتفظ بها الآن قد وصلتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال توم روبنسون، كبير العلماء في مؤسسة Elliptic، التي تبيع أدوات تحليل blockchain للبنوك ومنصات العملات المشفرة: “يجري استخدام العملات المشفرة بشكل متزايد في تمويل الحرب بموافقة ضمنية من العديد من الحكومات”.

من جانب آخر، أوقفت باتريون، وهي شركة خاصة حيث يمكن لمنشئي المحتوى نشر محتوى للتبرعات، صفحة التبرع للمجموعة يوم الخميس بعد الغزو، وأعادت مئات الآلاف من الدولارات إلى المتبرعين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...