Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

العملات الرقمية تتراجع 4% بتأثير من تفكيك “سوق هيدرا”

عملات رقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 4%، صباح الخميس، بعد اعلان السلطات الألمانية والأمريكية تفكيك “سوق هيدرا” الروسية.

و”سوق هيدرا” هي أكبر منصّة عالمية للبيع على الشبكة المظلمة (دارك ويب)، وتمت مصادرة عملات بتكوين بقيمة 23 مليون يورو (أي نحو 25 مليون دولار).

وبعد الانخفاض، وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية 2.01 تريليون دولار.

العملات الرقمية

وتعد منصة “هيدرا”، أكبر سوق غير قانونية على شبكة الإنترنت المظلمة (Darknet) والتي تخدم

الأسواق الناطقة باللغة الروسية.

وتتضمن الشبكة المظلمة السرية مواقع الويب التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام برامج

محددة، مما يضمن عدم الكشف عن هوية المستخدمين، وواجهت مثل هذه الشبكات

ضغوطا متزايدة بعد طفرة في وتيرة استخدامها أثناء جائحة فيروس كورونا.

وهوى سعر بتكوين Bitcoin BTC (العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم)، اليوم الخميس 7

أبريل 2022، بنسبة 3.87% ليصل إلى 43478.05 دولار.

كما تراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى مستوى 826.2 مليار دولار.

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بتكوين في 10 نوفمبر الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

توقعات محللين

أما الآن، فتوقع أحد المحللين أن تصل عملة بتكوين إلى 1.3 مليون دولار، ورجح أن يكون “الاتجاه التصاعدي” للذهب وبتكوين “دراماتيكياً”، بحسب ما أوردت مجلة “Forbes”.

وأشار محلّلون في شركة “فان إيك” إلى تغيير الأموال نتيجة “العقوبات المفروضة على البنك المركزي الروسي، “ممّا أدى إلى القضاء على احتياطاته من الدولار واليورو والين”، مضيفين أنّه “يحتمل أن يكون الاتجاه التصاعدي للذهب وبتكوين دراماتيكياً”.

ورأى المحللون أن “الاتجاه التصاعدي في العملة المشفرة أعلى بكثير (نحو 33 ضعفاً) من الذهب (نحو 16 ضعفاً)، رغم أن الذهب هو الاستجابة الأولية الأكثر وضوحاً من البنوك المركزية على وجه الخصوص”.

وزادت توقعات بأن تبدأ البلدان والبنوك المركزيّة بشراء عملات بتكوين والعملات الرقمية في الأشهر الأخيرة، وبدأها أولاً اعتماد عملة بتكوين في السلفادور، ثمّ العقوبات الماليّة الصّارمة المفروضة على روسيا، والتي تشمل طردها من شبكة الدفع العالمية بين البنوك SWIFT والكثير من خدماتها.

وفي يناير كانون الثاني، توقّعت شركة “فيديليتي” العملاقة في “وول ستريت” أن تحذو البلدان الأخرى، وحتى البنك المركزي، حذو السلفادور في عملة بتكوين هذا العام، واعتبرت أنّ أولئك الذين يشترون بتكوين بينما السعر منخفض “سيكونون أفضل حالاً من الناحية التنافسية من أقرانهم.”

وتراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 3.62% مسجلًا 3227.90 دولارا.

كما انخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB في حدود 2.49% إلى مستويات قرب 430.41 دولار.

ونزل سعر عملة الريبل XRP بنسبة 4.05% إلى مستويات 0.7765 دولار.

كما وخسر سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 4.79% لتسجل 1.09 دولار.

وهبط سعر بولكادوت Polkadot بنسبة 5.76% إلى مستويات 20.30 دولار.

في حين، هوى سعر دوج كوين DOGE/USD بنسبة 8.37% إلى مستويات 0.1476 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...