Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“الصقر للتأمين” السعودية تدرس خطة بديلة بعد رفض الاندماج

الصقر للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة الصقر للتأمين التعاوني السعودية إنها تدرس خطة بديلة بعد تصويت الجمعية العامة غير العادية على عدم الموافقة على الاندماج مع شركة اتحاد الخليج الأهلية.

وقال مجلس إدارة شركة الصقر للتأمين التعاوني إن عدم الاندماج مع شركة اتحاد الخليج يعني ضرورة توفّر خطة بديلة.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن الخطة البديلة تشمل رفع رأس مال الشركة للحد النظامي المطلوب وتعزيز هامش الملاءة للحد الأدنى المطلوب، على أن يتم تعيين مستشار مالي لتقديم دراسة مستعجلة بهذا الخصوص.

الصقر للتأمين

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصقر للتأمين التعاوني (الاجتماع الثاني) قررت عدم. الموافقة على العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني لدمج الشركتين.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن العمومية رفضت العرض المقدم من. شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني لدمج شركة الصقر للتأمين التعاوني في شركة اتحاد. الخليج الأهلية وفقاً لأحكام المواد (225) و (227) و(228) و(229) من نظام الشركات.

ومن خلال إصدار 16.12 مليون سهم جديد في شركة اتحاد الخليج الأهلية مقابل كامل أسهم. رأس مال شركة الصـقر للتأمين التعاوني.

موافقة مسبقة

والأسبوع الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين. التعاوني على صفقة الاندماج مع شركة الصـقر للتأمين التعاوني والبنود المتعلقة بها.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إنه في حال الحصول على موافقة مساهمي. شركة الصقر على صفقة الاندماج سيتم زيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين. التعاوني من خلال إصدار أسهم عادية جديدة مدفوعة بالكامل لصالح مساهمي شركة الصقر. مقابل دمج شركة الصقر في شركة اتحاد الخليج الأهلية بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج مع شركة الصقر.

وأضافت أن العمومية وافقت على زيادة رأس مال الشركة بقيمة 161.243 مليون ريال (تعادل نسبة 35.13%) من 161.243 مليون ريال إلى 620.192 مليون ريال، ليرتفع عدد أسهم الشركة من 45.894 مليون سهم عادي، إلى 62.019 مليون سهم عادي.

وذكرت الشركة أن صفقة الاندماج بين الشركتين لن تتم إلا بعد الحصول على موافقة مساهمي شركة الصقر للتأمين التعاوني خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الصقر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...