Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الشركة الكويتية للاستثمار تفصح عن نتائجها المالية بالنصف الأول

الشركة الكويتية للاستثمار

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت الشركة الكويتية للاستثمار عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري 2023.

وحققت الشركة أرباحا صافية خاصة بمساهمي الشركة الأم بلغت 3.4 ملايين دينار، وذلك بالمقارنة مع خسائر بمبلغ 3.5 ملايين دينار في الفترة المقابلة من 2022.

في حين بلغت ربحية السهم الواحد 6.5 فلوس عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو.

الشركة الكويتية للاستثمار

وأوضحت الشركة أنها حققت ربحا صافيا عن فترة الربع الثاني من العام الحالي بلغ 3 ملايين. دينار مقارنة مع 387 ألف دينار محققة في الربع الأول من العام نفسه، وبارتفاع ربع سنوي نسبته 681%.

وبلغ إجمالي الموجودات للشركة 257 مليون دينار في نهاية يونيو من 2023، فيما بلغت حقوق. مساهمي الشركة الأم في ذات التاريخ 114 مليون دينار بعد سداد توزيعات نقدية 5 فلوس للسهم عن أرباح 2022.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار د. يوسف العلي إن النتائج. المالية المحققة عن الربع الثاني تعكس قوة نموذج أعمال الشركة وتركيزه الاستراتيجي القائم. على التنوع التشغيلي والالتزام بسياسة المخاطر المحسوبة.

وعزا العلي الارتفاع في أرباح الشركة خلال الربع الثاني لأكثر من اعتبار، أبرزها نمو إيراداتها. التشغيلية والتي وصلت إلى 14.2 مليون دينار بزيادة 215% عن الفترة المقابلة من 2022.

علاوة على استمرار تحسن الأداء المالي للشركات التابعة والأداء المتميز الذي سجلته الصناديق والمحافظ العالمية التابعة للشركة.

الأداء المالي

وأضاف أن الاداء المالي الذي تستمر الكويتية للاستثمار في تحقيقه يضعها على قاعدة صلبة ووضع جيد للنمو على المدى المتوسط والطويل، خاصة وأن تركيزها ينصب على تقديم عوائد مستدامة وطويلة الأجل لمساهمي الشركة.

وأوضح العلي أن الشركة تعتمد على فلسفة تنويع أدوات الاستثمار قطاعيا وجغرافيا بما يعزز فرص تحقيق العوائد الملائمة والنمو المستدام إضافة إلى الالتزام بسياسة الحد من المخاطر.

وأكد أن الاستمرار في الحفاظ على حقوق المساهمين وتلبية تطلعات العملاء المتنامية من خلال استشراف المستقبل الاستثماري واقتناص الفرص المجدية ذات معدلات المخاطر المحسوبة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة بدر السبيعي إن الكويتية للاستثمار عززت أدائها المالي بسياسات انتهجتها الإدارة التنفيذية من خلال خطة استراتيجية خمسية واكبت التغيرات المتلاحقة للاقتصاد الكويتي والعالمي بسياسات وخطط أثبتت حصافتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...