Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الشركة البحرينية الكويتية للتأمين تفصح عن نتائجها للنصف الأول

البحرينية الكويتية للتأمين

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين إنها حققت صافي ربح عائد إلى مساهمي الشركة بلغ 2.78 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 3.55 ملايين دينار بحريني في نهاية الفترة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 22%.

وقد بلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية 19 فلسا، مقارنة بـ24 فلسا لنفس الفترة من العام السابق.

البحرينية الكويتية للتأمين

كما وبلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2.53 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 1.82 مليون دينار بحريني خلال النصف الأول من العام السابق، أي بزيادة قدرها 39%.

وعلى صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 53.42 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 52.71 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام السابق ما يشكل ارتفاعا بنسبة 1%.

وقد انخفضت إيرادات التأمين بنسبة قدرها 32%، من 2.92 مليون دينار بحريني بنهاية النصف الأول من 2022 إلى 1.98 مليون دينار بحريني بنهاية النصف الأول الحالي.

في حين سجل صافي الدخل من الاستثمار ارتفاعا بنسبة 41%، من 1.83 مليون دينار بحريني بنهاية النصف الأول 2022 إلى 2.59 مليون دينار بحريني بنهاية النصف الأول الحالي.

وعلى الرغم من النمو في المبيعات الذي طرأ على صافي الدخل من الاستثمار، إلا أن صافي ربح الشركة انخفض مقارنة بالعام السابق.

وللتأكيد فإن السبب الرئيسي لانخفاض صافي الربح بالنصف الأول مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق يعود إلى تغيير الافتراضات المحاسبية المتعلقة بمعدل الخصم وفقا للمعيار المحاسبي الجديد رقم 17 في عام 2022 عند إعادة تقييم البيانات المالية، مما نتج عنه أرباح غير متكررة لتلك الفترة من عام 2022.

النتائج الأخرى

وبلغت الحقوق العائدة إلى مساهمي الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 41.172 مليون دينار بحريني.

وذلك مقارنة بـ 42.484 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق أي بانخفاض نسبته 3% بسبب توزيع أرباح أسهم على المساهمين.

كما بلغ إجمالي موجودات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 163.19 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 149.87 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق، وذلك بزيادة قدرها 9%، وزاد صافي التزامات عقود التأمين من 56.23 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق إلى 60.93 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...