Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: شركة الصقر للتأمين تقلّص خسائرها في الربع الأول

الصقر للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قلصت شركة الصقر للتأمين التعاوني خسائرها في الربع الأول، مقارنة بخسائر نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت شركة الصقر للتأمين إن خسائرها بالربع الأول بلغت 26.8 مليون ريال، مقارنة بخسائر 41.38 مليون ريال سجلتها الشركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي بيان على “تداول السعودية”، عزت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، يعود إلى ارتفاع صافي الأقساط المكتسبة بمبلغ 19.4 مليون ريال (26%).

الصقر للتأمين

وكذلك زيادة في الاستثمار والإيرادات الأخرى بمبلغ 6.2 مليون ريال (92%).

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الأول من العام 2022 مقارنة مع الربع السابق إلى، ارتفاع صافي المطالبات المتحملة بمبلغ 9.2 مليون ريال (10.17%).

وكذلك زيادة احتياطيات أقساط التأمين الإضافية والاحتياطات الفنية الأخرى بمبلغ 8.3 مليون (508%)، فضلا عن انخفاض في الاستثمار والإيرادات الأخرى بمبلغ 15.5 مليون ريال (54%).

وأفادت الشركة، بأن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة، بلغت 179.584 مليون ريال، مقابل 249.045 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام الماضي.

ولفتت الشركة إلى أن الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية، بلغت 223.791 مليون ريال بنسبة 55.95% من رأس المال.

في حين، أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني اليوم استلام خطاب البنك المركزي السعودي رقم 44015739 وتاريخ 1444/02/24هـ المتضمن الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة بـ 260 مليون ريال بحيث يصبح رأس المال بعد التخفيض 140 مليون ريال.

ويأتي ذلك بعد توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة.

وستواصل الشركة استيفاء جميع متطلبات الجهات الرسمية، والإعلان عن أي تطورات في حال توفرها.

مذكرة اندماج

وفي سياق منفصل، وقعت شركتا اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني، والصقر للتأمين، مذكرة تفاهم غير ملزمة لتقييم جدوى الاندماج معا.

وبينت الشركتان أن العمل بمذكرة التفاهم ينتهي بتوقيعهما على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة تسعة أشهر من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق.

وفي حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج، سيتم إتمام الصفقة بطريقة مبادلة الأسهم، بحيث ستقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الصقر للتأمين مقابل كامل الأسهم المصدرة في شركة الصقر للتأمين عند اكتمال الاندماج.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...