Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية: جرير للتسويق توافق على تجزئة الأسهم

جرير للتسوق

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت شركة جرير للتسويق على تجزئة الأسهم، خلال اجتماع المساهمين في الجمعية العمومية غير العادية.

وعملت شركة جرير للتسويق على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال للسهم.

وذكرت “جرير للتسويق” في بيان على تداول، أن عدد أسهم الشركة بعد التعديل 1.2 مليار سهم بدلاً من 120 مليون سهم.

جرير للتسويق

فيما لا يوجد تغير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وسيكون قرار التقسيم نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد. الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي “جرير للتسويق” لدى شركة مركز. “إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وسيطبق أثر القرار على سعر السهم بداية من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية.

وفي سياق متصل، وافق المساهمون على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام .الشركات الجديد، وتحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ نحو 393.96 مليون ريال كما في نهاية. 2022 إلى الأرباح المبقاة.

أرباح 2022

في حين، ارتفع صافي أرباح شركة جرير للتسـويق بنسبة 1.9% في الربع الرابع من 2022، إلى. 267.6 مليون ريال، مقابل نحو 262.5 مليون ريال في الربع الرابع من 2021.

وأظهرت النتائج المالية التقديرية لشركة جرير للتسـويق تراجع صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بنسبة 2.23% في 2022، إلى نحو 969.8 مليون ريال، مقابل 991.9 مليون ريال في 2021.

وعزت الشركة، في بيان على “تداول السعودية”، تراجع الأرباح السنوية إلى انخفاض الإيرادات الأخرى والتي تضمنت العام 2021 ربحا رأسماليا قدره 38 مليون ريال من بيع قطعة أرض وتعويض تأمين قدره 11 مليون ريال.

بالإضافة إلى زيادة مصروفات البيع والتسويق نتيجة لزيادة الإنفاق على الدعاية لدعم المبيعات والعروض الترويجية.

وأضافت جرير للتسويق، أن ذلك على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 3.3% كنتيجة لارتفاع مبيعات معظم الأقسام لا سيما أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية والهواتف الذكية وعلى الرغم من زيادة إجمالي الربح بنسبة 4.7 في المئة كنتيجة لزيادة المبيعات والتغير الإيجابي للمزيج البيعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...