Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى شهر أغسطس

الخفض الطوعي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصدر في وزارة الطاقة السعودية أنها ستعمل على خفض طوعي لإنتاج النفط حتى شهر أغسطس المقبل.

وقال المصدر إن بتمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميا، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، سيشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده.

وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا.

الخفض الطوعي

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو إضافة إلى الخفض الطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه . المملكة في أبريل 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأكد المصدر أن هذا الخفض الطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول . أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

إنتاج أوبك

وفي سياق منفصل، انخفض إنتاج النفط من دول “أوبك” بشكل طفيف في يونيو، وفقاً . لمسح أجرته “رويترز”.

وأشارت إلى أن الزيادات من العراق ونيجيريا حدت من تأثير التخفيضات التي أعلنها منتجون . آخرون، على الرغم من اتفاق “أوبك+” الأوسع والتخفيضات الطوعية التي طبقها أعضاء عدة . بالمجموعة لدعم السوق.

ووجد المسح أن “منظمة البلدان المصدرة للبترول” (أوبك) ضخت 28.18 مليون برميل يومياً هذا . الشهر بانخفاض 50 ألف برميل يومياً فقط عن الرقم المعدل لمايو.

ويشير المسح إلى إحراز تقدم طفيف من جانب “أوبك” في الحد من الإمدادات، قبل الخفض الطوعي الإضافي من قبل السعودية والذي يدخل حيز التنفيذ في يوليو المقبل، في إطار أحدث اتفاق للمنتجين والذين توصلوا إليه في يونيو لدعم السوق.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، أن وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ لن يحضر مؤتمر “أوبك” في فيينا الأسبوع المقبل، بعد قرار المنظمة منع عدد من وسائل الإعلام من الحضور.

وأبلغ صحافيون ومصادر مطلعة “رويترز” بأن “أوبك” قررت منع مراسلي “رويترز” و”بلومبيرغ” و”وول ستريت جورنال” من تغطية اجتماع الرؤساء التنفيذيين لقطاع النفط مع وزراء الطاقة من “أوبك” وحلفائها.

وأحجمت عن التعليق على سبب عدم دعوة مراسلي المؤسسات الإعلامية الثلاثة لتغطية الاجتماع الذي تستضيفه المنظمة يومي الخامس والسادس من يوليو الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...