Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تستعد للإعلان عن رؤية 2040

رؤية 2040

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن المملكة تستعد لإعلان عن رؤية 2040 خلال النصف الأول من العام المقبل 2024.

وأوضح بن سلمان، أن السعودية تعمل على إنجاز بعض الأمور، قبيل الإعلان عن رؤية 2040.

وأشار ولي العهد بأن المملكة العربية السعودية من أسرع الدول نمواً في مجموعة العشرين؛ “وننافس الهند من حيث سرعة النمو”.

رؤية 2040

وحققت السعودية أعلى معدل نمو ضمن مجموعة دول العشرين العام الماضي، حيث سجل. اقتصادها نمواً بنسبة 8.7%، وهو الأعلى منذ 2011.

بن سلمان أشار، خلال المقابلة مع “فوكس نيوز”، إلى أن الولايات المتحدة كانت “تخطط. لتوقيع خطة مشتركة للبنية التحتية مع الهند ودول في الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي. بهدف ربطها عبر شبكة من السكك الحديدية والطرق البحرية”، في تطور يتزامن مع تعزيز. الصين نفوذها في المنطقة الغنية بالنفط والغاز.

وقال: “كانت الولايات المتحدة تعمل بهدوء على المشروع مع الهند والسعودية والإمارات،. بهدف ربط دول الشرق الأوسط بالسكك الحديدية، وبالهند عبر خطوط شحن من موانئ المنطقة تمتد إلى أوروبا”.

ممر اقتصادي

كان ولي العهد قد أعلن عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع ممر اقتصادي يربط بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت هذا الشهر في الهند.

ووقّعت المملكة والولايات المتحدة مذكرة تفاهم لوضع بروتوكول يسهم في تأسيس ممرات خضراء عابرة للقارات، بهدف تعزيز أمن الطاقة وجهود تطوير الطاقة النظيفة، وتيسير عملية نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف عبر كابلات وخطوط أنابيب.

وكذلك إنشاء خطوط للسكك الحديدية، وتعزيز التبادل التجاري، وزيادة مرور البضائع من خلال ربط السكك الحديدية والموانئ.

وأطلق ولي العهد السعودي عام 2016 “رؤية المملكة 2030” بهدف تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. وتجاوزت القيمة الإجمالية للمشاريع العقارية والبنية التحتية في السعودية.

التي تم إطلاقها منذ إعلان الرؤية، نحو 1.25 تريليون دولار، فيما بلغت قيمة المشاريع التي أرسيت منها 250 مليار دولار، بحسب تقرير صادر حديثاً.

وقال الأمير محمد بن سلمان خلال المقابلة: “خلال السنوات الماضية كان هنالك الكثير من الفرص التي لم نستغلها، ونحن نحاول تعويض ذلك والمضي قدماً”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...