Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تتباحث مع سلطنة عمان في النفل واللوجستيات

السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية.

وبحث وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر، مع وزير النقل والاتصالات وتنقية المعلومات العماني سعيد المعولي، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل واللوجستيات.

جاء اللقاء على هامش أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام المنعقد حالياً في العاصمة الصينية بكين، تحت شعار “النقل المستدام: نعمل معاً لترويج التنمية العالمية”.

السعودية

وخلال اللقاء بحثت أوجه التعاون الاستراتيجي القائم بين سلطنة عمان والسعودية، وسبل تعزيزه في مختلف مجالات النقل واللوجستيات، وبما يحقق رؤية قيادة البلدين، في ظل العلاقات المتميزة التي تجمعهما على مختلف الأصعدة، وفق وسائل إعلام البلدين.

ويوم 24 سبتمبر الجاري، وقعت المملكة والسلطنة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية.

وتهدف الاتفاقية إلى “الارتقاء بمقاييس العمل المشترك جنباً إلى جنب لتحديد الفرص، والتخطيط للدخول في عقود مشتركة تتعلق بسلسلة التوريد لتقليل التكاليف ومدد التوريد، إضافة لتعزيز التعاون بهدف تبادل الخبرات والمعرفة”.

وتشكل الاتفاقية -وفق البلدين- “سابقة نوعية للتعاون المستقبلي على مستوى منطقة الخليج، وذلك في إطار سعي المطارات لتعزيز جهودها في عالم ما بعد الوباء”.

وذلك من خلال شراكات تهدف إلى جعلها محوراً رئيسياً في تسخير نقاط القوة المشتركة واستكشاف سبل جديدة للنمو.

الاقتصاد العماني

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الاقتصاد العماني سعيد بن محمد الصقري، تسجيل اقتصاد السلطنة نمواً بنسبة 2.1%، في النصف الأول من 2023.

وقال الوزير الصقري، في كلمة خلال لقاء إعلامي نظمته وزارة الاقتصاد: “اقتصاد السلطنة تعافى من آثار جائحة كورونا، ويعكس ذلك التطورات الإيجابية في أداء المؤشرات الاقتصادية الكلية للبلاد”.

وأضاف أن النمو الاقتصادي بالنصف الأول من 2023، جاء مدفوعاً بنمو الأنشطة النفطية بواقع 1.4%، والنمو المتحقق في الأنشطة غير النفطية بواقع 2.1%.

وأشار إلى أن اقتصاد السلطنة شهد تطورات إيجابية في أداء الميزان التجاري وأداء القطاع المالي، إضافة لتراجع حجم الدين العام إلى نحو 37% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح أن ذلك انعكس على تحسن التصنيف الائتماني لسلطنة عمان من قبل عديد من المؤسسات المعنية بذلك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...