Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: “الدولية للموارد البشرية” تقرر الانتقال للسوق الرئيسية

السعودية: "الدولية للموارد البشرية" تقرر الانتقال للسوق الرئيسية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس إدارة الشركة الدولية للموارد البشرية السعودية عن الموافقة على الانتقال من السوق الموازية “نمو” إلى السوق الرئيسية “تداول”.

وقالت الشركة في بيان لـ” تداول السعودية”، إنها ستعلن لمساهميها عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه.

وأوضحت “الدولية للموارد البشرية” أن الانتقال إلى السوق الرئيسية يخضع لموافقة السوق المالية السعودية ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج.

الدولية للموارد البشرية

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة الدولية للموارد البشرية، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (ستة أشهر)، وتحقيق صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة (1,654,299) ريال، مقابل أرباح (3,717,447) عن نفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت شركة الموارد البشرية (في بيان بموقع تداول السعودية)، أن سبب انخفاض صافي الربح للنصف الأول من العام الحالي بنسبة (55%) مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

في حين يعود بشكل رئيسي إلى: ارتفاع التكاليف التشغيلية للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة تغيير بعض اللوائح والقوانين المرتبطة ببند التأمين الطبي.

وكذلك ارتفاع التكاليف التمويلية للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لاستفادة الشركة خلال العام السابق من ببرنامج تمديد جدولة السداد المتعلق بجائحة كورونا

وأضافت الشركة ان الانخفاض في الربح حدث على الرغم من تحقيق الشركة نمو في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة ارتفاع وقدرها (22%).

مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك من خلال توقيع الشركة لعدد من العقود التشغيلية والاستشارية مع عدت جهات خلال هذا النصف من العام.

وعلى الرغم من انخفاض المصروفات الادارية والعمومية للفترة الحالية بنسبة انخفاض (12.65%) مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تجزئة السهم

في حين، وافق مساهمو الشركة الدولية للموارد البشرية في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، على تجزئة القيمة الإسمية للسهم من 10 ريالات إلى 0.5 ريال للسهم.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن عدد الأسهم بعد التعديل سيصبح 50 مليون سهم، بعد أن كان 2.5 مليون سهم، ولا يوجد تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...