Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه أمام معظم العملات قبيل خطاب رئيس البنك المركزي الأمريكي

الدولار الأمريكي

مال- بزنس ريبورت الإخباري || سجل الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، أعلى مستوى له مقابل الين الياباني؛ مدعوماً من ارتفاعٍ أكثر انتظاماً لعائدات الخزانة الأمريكية.

الدولار الأمريكي

وذلك قبل الخطاب الذي يلقيه رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول، والذي سيحدد الاتجاه الذي ستسلكه أسواق العملات والسندات العالمية.

وأظهرت التداولات اقتراب الدولار من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر أمام الفرنك السويسري، إلى جانب محافظة الدولار الأمريكي على مكاسبه أمام معظم العملات الأخرى.

كما شهدت التداولات تعاملات مريحة في أسواق الخزانة، مما عزز المعنويات.

وفي مقابل ذلك، تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الأسترالي والدولار النيوزيلندي، مع استمرار المتعاملين الذين يتوقعون نمواً عالمياً أقوى بشراء العملات المرتبطة بالسلع الأولية.

ويترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، وحول إذا ما كان سيبدي قلقه من موجة التقلبات والبيع في سندات الخزانة الأخيرة، وإن كان سيعلن عن أي تغيير في تقييمه للوضع الاقتصادي، قبل اجتماع المجلس الاحتياطي في 17 مارس.

حيث سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً امام الين إلى 107.09، في أعلى مستوى له منذ يوليو الماضي، وبلغ الدولار أمام الفرنك السويسري 0.9191، مقترباً من أعلى مستوى منذ نوفمبر من العام 2020.

فيما استقر الإسترليني عند 1.3955 دولار، وعوض اليورو خسارته في الجلسة الماضية، والتي كانت بنسبة 0.24%، ليتم تداوله اليوم عند 1.2057.

وكان مؤشر الدولار الأمريكي (USDX)، والذي يقيس قيمة الدولار مقابل بعض العملات الأجنبية الرئيسية، عند 91.005، ليحتفظ بأرباح نسبتها 0.32%، حققها أمس الأربعاء.

وأظهرت التداولات ارتفاع الدولار الأسترالي، والذي يعتبر مؤشراً على النمو العالمي بسبب ارتباطه الوثيق بالسلع الأولية، مسجلاً 0.7799 دولار أمريكي، ليتعافى من خسائره في وقت سابق.

كما شهد الدولار النيوزيلندي، والذي يرتبط أيضاً بالسلع الأولية، ارتفاعاً طفيفاً.

تراجع بيتكوين

ومن جانب أخر، وفي سوق العملات المشفرة، تراجعت بتكوين بنسبة 1.49%، لتصل إلى 49647 دولار، لتواصل هبوطها من مستوى تاريخي مُرتفع، اقتربت فيه من الـ 60 ألف دولار.

وأرجع متابعون انخفاض عملة بيتكوين، إلى الاضطراب في أسواق السندات العالمية، والذي أدى إلى ارتفاع العوائد وزيادة في مبيعات الأصول العالية المخاطر.

جدير بالذكر بأن قيمة بيتكوين، ارتفعت بنحو 70‎%‎ منذ بداية العام، لتبلغ أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 58354 دولاراً خلال فبراير الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...