Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“الخليج الاستثمارية” الإماراتية تخفّض خسائرها في الربع الأول

شركة الخليج الاستثمارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة الخليج الاستثمارية الإماراتية ومقرها رأس الخيمة في تخفيض خسائرها في الربع الأول.

وتندرج أسهم شركة الخليج الاستثمارية في سوق أبوظبي المالي.

ووفق البيانات المالية، استقرت إيرادات شركة الخليج الاستثمارية عند 4.24 مليون درهم في الربع الأول، مقابل 4.22 مليون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

الخليج الاستثمارية

فيما بلغ الربح الإجمالي 3.42 مليون درهم، مقارنة بـ 3.06 مليون في الربع الأول 2022.

وتكبدت الشركة صافي خسائر 1.8 مليون درهم خلال الربع الأول، وهي أقل من 5.4 مليون

درهم تكبدتها في الربع المقابل من العام الماضي.

وبنهاية الفترة، بلغ إجمالي الموجودات 294.13 مليون درهم، فيما إجمالي المطلوبات 22.73

مليون درهم وإجمالي حقوق الملكية 271.39 مليون.

وبلغ صافي النقد الناتج من العمليات التشغيلية 1.048 مليون درهم.

سوق أبوظبي

وفي سياق منفصل، قال سوق أبوظبي العالمي إنه سيوسع مساحته إلى عشرة أمثال المساحة الحالية في إطار خطط أبوظبي لتنويع اقتصادها من خلال جعل قطاعها المالي مساهما رئيسيا في الاقتصاد.

وسيضيف جزيرة الريم إلى موقعه الحالي في جزيرة الماريه.

وسوق أبوظبي العالمي منطقة مالية حرة ويعد المركز المالي الدولي لمدينة أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن التوسعة ستجعله أحد أكبر المراكز المالية على مستوى العالم بمساحة تبلغ 1438 هكتارا.

وقال إنه منذ افتتاحه في أكتوبر/ 2015، أصبح لديه 5500 شركة مرخصة تعمل داخله.

وتعليقًا على هذا الحدث الهام، قال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: “تماشيًا مع رؤية قيادتنا الرشيدة لبناء اقتصادنا المستقبلي وتنويعه وزيادة مساهمة القطاع المالي. تواصل المؤسسات المالية العالمية والمكاتب العائلية ورواد الأعمال والمواهب الرائدة في مجال التقنيات المالية”.

وأضاف: “اختيار سوق أبوظبي العالمي كموقع استراتيجي مفضل لهم، يمكنهم من خلاله الوصول إلى مجموعة كبيرة من خيارات تمويل رأس المال والفرص الاستثمارية التي توفرها لهم أبوظبي”.

وتابع: “نجحت جزيرة الماريه في ترسيخ مكانتها كمركز مالي دولي مزدهر، حيث تبلغ نسبة الإشغال فيها حاليًا أكثر من 95%”.

بالإضافة إلى تزايد حجم الطلبات الواردة من الشركات العالمية الراغبة في توسيع أعمالها أو تعزيز حضورها من خلال التواجد هنا في أبوظبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...