Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الحكومة الهندية تطالب “أوبك” بوقف تخفيضات انتاج النفط

مجموعة "أوبك+"

نيودلهي- بزنس ريبورت الإخباري|| طالبت الحكومة الهندية منظمة “أوبك” بوقف تخفيضات إنتاج النفط، من أجل وقف قفزة التضخم بها.

وحث وزير النفط الهندي دارمندرا برادان، الخميس، منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” مجددا على وقف تخفيضات إنتاج النفط إذ تغذي الأسعار المرتفعة التضخم.

وتعتمد الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، على الإمدادات الخارجية لتلبية ما يزيد عن 80% من احتياجاتها النفطية.

الحكومة الهندية

وقفزت أسعار بيع الوقود بالتجزئة في الهند إلى مستوى غير مسبوق بسبب ارتفاع أسعار

النفط والضرائب المحلية الباهظة.

وفي سلسلة من التغريدات بعد اجتماع افتراضي مع أمين عام أوبك محمد باركيندو،

قال برادان، إن أسعار النفط يجب أن تظل في نطاق معقول لتشجيع التعافي الذي يقوده

الاستهلاك من جائحة فيروس كورونا.

وألقت نيودلهي باللوم مرارا هذا العام على تخفيضات الإنتاج التي يقوم بها منتجون رئيسيون

للنفط، في رفع أسعار الخام بينما يحاول اقتصادها التعافي من الجائحة.

وشكر برادان، مجددا “أوبك”، والشريكين الرئيسيين لبلده، السعودية والإمارات، على دعمهما

خلال الموجة الثانية من الجائحة.

وأرسلت السعودية والإمارات، ودول أخرى بمنطقة الشرق الأوسط إمدادات من الأكسجين الطبي المسال،

ومساعدات طبية، لدعم الهند بينما تكافح موجة ثانية مميتة من فيروس كورونا.

تقليص التخفيضات

وتقلص “أوبك+” على نحو تدريجي تخفيضات الإنتاج القياسية التي فرضتها العام الماضي إذ يتعافى الطلب.

ومن المقرر أن تجتمع في أول يوليو/تموز المقبل لاتخاذ قرار بشأن السياسات.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قررت مجموعة “أوبك+”، إعادة 2.1 مليون برميل يوميا للسوق بداية من مايو/أيار الماضي، وحتى يوليو/تموز المقبل.

وكانت “أوبك+”، التي تضخ أكثر من ثلث الإنتاج العالمي، تخفض من إنتاجها حوالي 8 ملايين برميل يوميا، بما يتجاوز 8% من الطلب العالمي. ويشمل ذلك خفضا طوعيا من السعودية بواقع مليون برميل يوميا.

واتفق تحالف “أوبك+” المؤلف من 23 بلدا، تقودهم السعودية وروسيا، بعد انهيار أسعار النفط نتيجة تداعيات جائحة كورونا، على خفض الإنتاج بصورة منظمة منذ مايو/أيار 2020، ويستمر التخفيض حتى أبريل/نيسان 2022.

وتأسست مجموعة “أوبك+” نهاية 2016 بين بلدان منظمة الدول المصدرة للنفط الـ13 بقيادة السعودية و10 حلفاء بقيادة روسيا، بهدف ضبط أسواق النفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...