Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

البنك التجاري القطري يضيف جائزة جديدة إلى جعبته

البنك التجاري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أضاف البنك التجاري القطري جائزة جديدة إلى جعبته، بحصده “أفضل شركة في علاقات المستثمرين” في قطر.

كما ويعتبر البنك التجاري، البنك الرائد في الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة في قطر.

كما وجاء تتويج البنك التجاري بالجائزة، خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا) لعام 2022، بالمملكة العربية السعودية.

البنك التجاري

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجارى، جوزيف إبراهام في تعليقٍ على الفوز بالجائزة:

“البنك التجاري يدعم مبادرات سوق الأوراق المالية القطري لتشجيع الشركات المدرجة على

اعتماد الممارسات المثلى الدولية في الإفصاح والشفافية والعلاقات مع المستثمرين”.

وأضاف: “نهدف باستمرار إلى تحسين تواصلنا مع المساهمين والمحللين من خلال الإرشادات

والاستجابات الشفافة والتي منحتنا القدرة على اكتساب ثقة السوق في مجتمع المستثمرين لدينا”.

وتؤكد هذه الجائزة على التزام البنك التجارى وتفانيه في تقديم الممارسات المثلى في علاقات

المستثمرين، وهي بمثابة شهادة من الشركاء والزملاء في مجتمع الاستثمار على جهود البنك

التجاري في تقديم إيضاحاتٍ شفافةٍ وعالية الجودة لجميع الشركاء.

كما وأوضح أن هذه الجائزة هي إنجاز آخر في علاقات المستثمرين يضاف إلى سجل البنك

التجارى الحافل بالجوائز، والتي حازها عبر سلسلة ممتدة من الخدمات والمُنتجات المصرفية

والابتكار الرقمي.

تراجع الأرباح

وفي سياق متصل، تراجعت الأرباح الصافية للبنك التجارى القطري في الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 4.4% قياساً بالربع المقابل من العام الماضي إلى نحو 769 مليون ريال بتأثير من ارتفاع صافي خسارة الدخل من استثمارات مالية إلى 106.7 مليون ريال.

كما وتراجع “إيرادات أخرى” بنسبة 49.7% إلى نحو 25 مليون ريال، إضافة إلى ارتفاع مخصصات القروض والسلف بنسبة 45.5% وصولاً إلى 204.7 مليون ريال.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من 2022، ارتفعت أرباح ثاني أكبر البنوك التقليدية في قطر بنسبة 3.3% وصولاً إلى 2.2 مليار ريال بدعم من ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 6% إلى 3.94 مليار ريال.

وارتفاع أرباح حصة في نتائج الشركات الزميلة والترتيب المشترك بنسبة 72% إلى 166 مليون ريال، فضلاً عن تحقيق صافي استرداد في قيمة الموجودات المالية الأخرى بقيمة 44.6 مليون ريال مقابل خسائر قدرها 9.1 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...