Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الأفراد يكتتبون بطرح “جمجوم فارما” بالسوق السعودية

جمجوم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انطلق اكتتاب الأفراد في طرح شركة مصنع جمجوم للأدوية “جمجوم فارما”، والذي يستمر 3 أيام حتى الأول من يونيو المقبل.

وسيعمل الأفراد على الاكتتاب بحد أقصى 2.1 مليون سهم عادي، تمثل ما نسبته 10% من أسهم الطرح.

وتحدد السعر النهائي للطرح عند 60 ريالاً للسهم، وعينت البنك الأهلي السعودي، والبنك السعودي الفرنسي، ومصرف الراجحي، كبنوك مستلمة للاكتتاب.

جمجوم فارما

ووصلت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة ما يقارب 84.6 مليار ريال (22.6 مليار دولار).

وانتهت بتغطية بلغت 67.2 مرة (أي 88.8 مرة إذا تم استثناء الأسهم التي خصصت للمستثمرين الرئيسيين).

وتطرح “جمجوم فارما” 21 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

وكانت شركة “جمجوم فارما” قد وقعت تعهدا ملزما مع كل من الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو) وشركة مجموعة الفيصلية القابضة “المستثمرين الرئيسيين”.

في حين، يلتزم المستثمران الرئيسيان بموجبه بالاكتتاب في إجمالي نحو 5.167 مليون سهم بسعر الطرح، وهو ما يمثل 24.6% من أسهم الطرح.

ويذكر أن شركة “جمجوم فارما” أطلقت عملياتها التجارية في عام 2000 بالسعودية، وتصنف من أكبر 5 شركات أدوية في المملكة.

اكتتابات 2023

وفي سياق متصل، بدأت سوق البورصة السعودية “تداول”، باستقبال أول اكتتابات الشركات المحلية في عام 2023.

وبحسب بيانات “تداول”، سيشهد هذا الأسبوع ثلاثة اكتتابات لشركات كبرى في المملكة، هي “جمجوم للأدوية”. و”المرابحة المرنة للتمويل”، و”الموارد للقوى البشرية”.

كما وبدأ الأحد، اكتتاب الأفراد في طرح 450 ألف سهم بسعر 64 ريالاً (20 دولاراً) من شركة الموارد للقوى البشرية. والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

ويمثل الاكتتاب 10% من إجمالي الأسهم المطروحة البالغة 4.5 مليون سهم للاكتتاب. تمثل 30% من رأس مال الشركة البالغ 150 مليون ريال (40 مليون دولار).

في حين أن شركة المرابحة المرنة للتمويل فطرحت، نحو 2.14 مليون سهم كحد أقصى للمستثمرين الأفراد بسعر 14.6 ريالاً (3.73 دولارات)، وانتهي الاكتتاب الاثنين، ليمثل 30% من رأس المال.

وذلك من خلال زيادة رأسمال الشركة من 500 مليون ريال (133.3 مليون دولار) إلى 714.3 مليون ريال (190.5 مليون دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...