Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“جمجوم فارما” السعودية تحدد السعر النهائي للطرح

جمجوم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة مصنع جمجوم للأدوية “جمجوم فارما” السعر النهائي للطرح، بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للجهات المشاركة بنجاح.

وقالت شركة “جمجوم فارما” في بيان على “تداول” إن السعر النهائي للطرح تحدد عند 60 ريالاً للسهم، ما يعني قيمة سوقية للشركة تبلغ 4.2 مليار ريال (1.12 مليار دولار) عند الإدراج.

ووصلت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة ما يقارب 84.6 مليار ريال (22.6 مليار دولار). وانتهت بتغطية بلغت 67.2 مرة (أي 88.8 مرة إذا تم استثناء الأسهم التي خصصت للمستثمرين الرئيسيين).

جمجوم فارما

وستكون فترة اكتتاب الأفراد لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023م، وتنتهي يوم الخميس الموافق 01 يونيو 2023.

وكانت شركة “جمجوم فارما” قد وقعت تعهد ملزم مع كل من الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو) وشركة مجموعة الفيصلية القابضة “المستثمران الرئيسيان”.

في حين، يلتزم المستثمران الرئيسيان بموجبه بالاكتتاب في إجمالي نحو 5.167 مليون سهم بسعر الطرح، وهو ما يمثل 24.6% من أسهم الطرح.

أسواق أخرى

قال الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما، الدكتور طارق حسني، إن السوق السعودية هي السوق الأم للشركة، فيما تعمل الشركة في أكثر من 30 دولة.

كما وتعتبر أسواقها الرئيسية هي أسواق الخليج والعراق ومصر والمغرب، فيما تبحث التوسع في الجزائر وأسواق أخرى في إفريقيا.

وأضاف حسني، أن السوق السعودية تستحوذ على نصف مبيعات الشركة وفقاً للنتائج بنهاية 2022، وتتوزع نسبة 50% المتبقية على الأسواق الرئيسية الأخرى.

وتتخصص “جمجوم فارمـا” في تصنيع أدوية قطرات العيون وأدوية الأمراض الجلدية والجهاز الهضمي والتنفسي والمضادات الحيوية ومثبطات الألم وأدوية القلب وبدأنا إنتاج علاجين للسكر.

في حين، تستهدف التوسع في أدوية أمراض السكري والجهاز العصبي، وتوفر أدوية تتميز بالجودة وأسعار تنافسية، وفقاً لطارق حسني.

وبشأن الطرح، قال الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما، إن الاتجاه إلى الطرح في السوق السعودية يمثل خطوة نمو طبيعية كشركة كبيرة بدأت عائلية.

وتمتلك أساسيات مالية قوية وهو ما يعطي فرصة للمستثمرين لدراسة الشركة ويسهم في عمل دعاية لها، وأيضا تطبيق الحوكمة الذي يساعد في تطور ونمو الشركة ويعطي استقراراً أكثر للاستثمار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...