Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

استثمار القابضة القطرية تطرح نصف أسهمها للاكتتاب

استثمار القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة استثمار القابضة القطرية عن توجهها لإصدار وعرض نحو 50 بالمئة من رأس مال الشركة للاكتتاب.

كما ودعت “استثمار القابضة” المساهمين إلى اجتماع للجمعية العامة غير العادية للانعقاد في 24 يوليو الجاري للموافقة على الاكتتاب المشار إليه.

وسيتم الإصدار على النحو التالي: 10 بالمئة عن طريق إصدار حقوق اكتتاب، و40 بالمئة عن طريق طرح خاص أو اكتتاب عام، على أن يتم إصدار كل منها في شريحة واحدة أو عدة شرائح على مدار عام واحد.

استثمار القابضة

ويذكر أن شركة استثمار القابضة تأسست في العام 2008، ويبلغ رأسمالها 830 مليون ريال.

والشهر الماضي، أعلنت مجموعة استثـمار القابضة القطرية عن توقيعها اتفاقيات مليارية مع . هيئة الاستثـمار العراقية.

وكشفت المجموعة أن قيمة الاستثمارات الموقعة مع هيئة الاستثمار العراقية بقيمة 7 . مليارات دولار تشمل التطوير العقاري والسياحي، وإدارة وتشغيل المستشفيات.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بتطوير مدن حديثة موجهة لأصحاب الدخل المتوسط وأخرى لأصحاب . الدخل المرتفع.

أما الاتفاقية الثانية فتشمل وضع أطر التعاون لتطوير فنادق من فئة خمس نجوم في مواقع . مميزة في العراق، بما يضيف 10 آلاف الغرفة الفندقية، على أن تبدأ المباشرة في تلك المشاريع نهاية العام 2023.

ويأتي الإعلان عن توقيع الاتفاقيات بعيد الزيارة الرسمية التي قام بها أمير دولة قطر الشيخ . تميم بن حمد آل ثاني إلى جمهورية العراق وأعلن خلالها عزم بلاده استثمار 5 مليار دولار في . العراق خلال السنوات المقبلة.

زيارة أمير قطر

وفي سياق منفصل، عبّر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن شكره للعراق على الحفاوة والتكريم خلال زيارته إلى بغداد منتصف الشهر الماضي. فيما أكد دعمه لاستعادة دور العراق الهام في المنطقة والعالم.

وقال أمير قطر في تغريدة: “أجريت اليوم مباحثات مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني حول سبل تطوير التعاون بين بلدينا، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

كما وأكدت دعم قطر لوحدة العراق واستقراره واستعادته لدوره الهام في المنطقة والعالم، شكراً للأشقاء في بغداد على الحفاوة والتكريم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...