Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

استثمار القابضة القطرية تحقق أداءً متميزا في الربع الأول

استثمار القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة استثمار القابضة القطرية أداءً متميزا على بياناتها المالية في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وقالت “استثمار القابضة” إن النتائج المالية والتشغيلية تستمر في تقدم أعمال الشركة بحسب الخطة الاستراتيجية والمبنية على تنويع مصادر الإيرادات محليا.

ويأتي ذلك عبر القطاعات المختلفة التي تعمل فيها كما والتوسع دوليا في المملكة العربية السعودية وجمهورية جزر المالديف وبلدان أخرى.

استثمار القابضة

وحققت الشركة استثمارا في زيادة قوية بنسبة 48% في الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك واطفاء الدين من 124 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي إلى 184 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي.

في حين زاد الربح الصافي للشركة بنسبة 10% من 92 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام 2022 الى 101,2 مليون ريال قطري في الربع الأول من العام الحالي.

كما وبلغت ربحية السهم 0.03 ريال قطري، مع ملاحظة الاحتساب على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم.

تطوير الإيرادات

ومن جهته قال هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة مستمرة في تطوير إيراداتها في قطاعات الخدمات وخدمات المقاولات والصناعات في مسار ثابت من النمو في الإيرادات والأرباح كما في قطاع السياحة.

وأضاف: “وتستمر استثمار القابضة في بناء منتجع روزوود في المالديف المتوقع أن يفتح أبوابه للزوار في العام 2025 وسوف يكون واحد من أهم المنتجعات على الساحة الدولية لما يتمتع به من مستوى الرفاهية والتجارب السياحية، والتي سوف تجعل منه مساهماً هاماً في زيادة ربحية الشركة”.

كما وشهد الربع الأول من العام الحالي انطلاقة قوية لفرع الشركة في السعودية، حيث وقعت اليغانسيا العربية عقود كبيرة في مجال المقاولات الالكتروميكانيكية في جزيرة الشورى في تطويرات البحر الأحمر.

كما ويستعد فريق العمل لتوقيع العديد من العقود في مختلف القطاعات في السعودية لجهة الخدمات التخصصية وخدمات المقاولات.

في حين، صرّح محمد معتز الخياط رئيس مجلس الإدارة: “مستمرون في تطوير أعمالنا وزيادة القيمة للمستثمرين بحسب الخطة الاستراتيجية للشركة والتي تقضي بتطوير وتنويع قطاعات أعمالنا تماشياً مع رؤية دولة قطر 2030”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...