Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“إي آند” الإماراتية تتطلع للاستحواذ على حصة إضافية في فودافون

إي آند

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع مجموعة “إي آند” &e الإماراتية، للاستحواذ على حصة إضافية في شركة فودافون البريطانية.

وتعتبر “إي آند” أكبر مساهم في مجموعة فودافون، في وقت تتطلع لرفع حصتها لضمان تأثيرها على مستقبل شركة الاتصالات البريطانية.

وأبلغت “إي آند” المستثمرين في مكالمة أرباح الربع الأول، بأنها قد ترفع حصتها في “فودافون” إلى 20% أو 25%، وفقاً لتقرير أحد المحللين للمكالمة.

إي آند

وكانت “&e” قد زادت حصتها في “فودافون” إلى 14.6%، وقالت الشهر الماضي إنها بدأت محادثات مع “فودافون” البريطانية بشأن تشكيل مجلس إدارتها.

وتعمل “فودافون” تحت قيادة الرئيسة التنفيذية الجديدة، مارغريتا ديلا فالي، على تبسيط عملياتها والتغلب على الركود المستمر منذ سنوات في أسهمها.

واجتذبت شركة الاتصالات البريطانية أيضاً، مستثمرين آخرين من القطاع، من بينهم “ليبيرتي غلوبال” (Liberty Global Plc)، والملياردير الفرنسي كزافييه نيل الذي يسيطر على شركة الاتصالات “إلياد” (Iliad)، حيث يمتلكان معاً نحو خمس أسهم “فودافون”.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة “&e”، ومقرها في أبوظبي، إن هدف شركته هو أن تصبح “مستثمر أقلية مؤثراً، وأن تتمتع بتأثير كافٍ”.

وأوضح أن ذلك “قد يكون 20%، وقد يكون 25%. هذا هو الحد الأقصى”، وفقاً لما جاء في مذكرة للعملاء أصدرها المحلل في شركة “بيرنبرغ” (Berenberg)، كارل موردوك سميث.

وأشارت المذكرة إلى أن “&e”، قالت أيضاً إنها لم تتلقّ “أي مؤشر” على خفض توزيعات الأرباح في مجموعة الاتصالات ومقرها في نيوبيري، في المملكة المتحدة، رغم وجود بعض المخاوف في السوق بهذا الشأن.

ورفض ممثلو “&e” التعليق على المكالمة، “بأكثر مما يتعلق بالأرباح الحالية”. كما رفض التعليق أيضاً، متحدث باسم شركة “فودافون” التي ستعلن عن نتائج أعمالها للعام بأكمله في 16 مايو.

&e المؤسسات

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة &e المؤسسات، وهي شركة تابعة لـ مجموعة الإمارات للاتصالات &e، أنها وقعت اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة أغلبية في مجموعة Beehive المنصة الرقمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستستحوذ &e المؤسسات على نسبة 61% إلى 69% من شركة Beehive على أساس قيمة المؤسسة البالغة 35 مليون دولار (128 مليون درهم)، وذلك من خلال الجمع بين المساهمة في رأس المال الأولي والاستحواذ على الأسهم الحالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...