Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إيه.دي.كيو” القابضة تطلق بنك رقمي بترخيص من مصرف الإمارات

مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعطى مصرف الإمارات المركزي، موافقة لشركة “إيه.دي.كيو” القابضة التابعة لحكومة أبوظبي، لإطلاق بنك رقمي.

كما وقالت “إيه.دي.كيو” القابضة إنها ستدعم المنصة الجديدة للخدمات المصرفية الرقمية، بقدرة مالية تبلغ نحو 630 مليون دولار.

كما وستطلق “إيه.دي.كيو” القابضة، على منصتها اسم “Wio” ومقرها في إمارة أبوظبي.

“إيه.دي.كيو” القابضة

وأكدت الشركة القابضة أن المنصة الرقمية ستعمل على تعزيز المكانة المتنامية للعاصمة

الإماراتية كمركز عالمي رائد للخدمات المالية في مجال البنوك الرقمية.

ووفقاً لوسائل إعلام إماراتية، ستقدم “Wio” لعملائها في الإمارات خيارا مصرفيا رقميا متكاملا،

مع منتجات وخدمات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم بما يتلاءم مع أنماط حياتهم، تحت

إشراف خبراء عالميين في التكنولوجيا المالية، ومحترفين من قطاع البنوك ومتخصصين في التكنولوجيا.

وذكرت أن المنصة ستطلق قريبا نسخة تجريبية تبدأ عبر تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة

بتجربة تفاعلية ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء، مع التركيز على الأمن والشفافية وسهولة

الحصول على المعلومات المطلوبة.

ويبلغ إجمالي رأس المال المستثمر في منصة “Wio” المصرفية الرقمية 2.3 مليار درهم (630

مليون دولار) إضافة إلى المساهمة العينية.

وستمتلك “إيه.دي.كيو” القابضة وشركة الاستثمار القابضة “ألفا ظبي” حصة تبلغ مجتمعة 65%

في البنك الرقمي.

وتأتي الخطوة بعد أن شهد العام الماضي إطلاق بنك رقمي تدعمه “ياب” التي مقرها دبي، وهي

أول منصة مستقلة للخدمات المصرفية الرقمية في الإمارات.

منصات مصرفية

كما وأطلقت بعض بنوك الإمارات، في السنوات الأخيرة، منصاتها للخدمات المصرفية الرقمية، والتي تستهدف المستخدمين الحريصين على استخدام الخدمات الرقمية والأصغر سناً، مثل “لف” التي أطلقها بنك الإمارات دبي الوطني و”المشرق نيو” من بنك المشرق.

كما وتعد “إيه.دي.كيو” القابضة ، وشركة “ألفا ظبي القابضة”، إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط، هما المساهمَين الرئيسيين في ‘Wio’ بحصة إجمالية مجتمعة بينهما تبلغ 65%؛ بالإضافة إلى “اتصالات”، إحدى مجموعات الاتصالات والتكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم، بحصة تصل إلى 25%؛ وبنك أبوظبي الأول (FAB)، أكبر بنك في دولة الإمارات، وأحد أكبر المؤسسات المالية وأكثرها أماناً في العالم، بحصة استراتيجية تبلغ 10%.

بدوره، قال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ” القابضة” (ADQ): “في إطار جهودنا الهادفة إلى دعم مستقبل الاقتصاد في امارة أبوظبي، نحن ملتزمون بتطوير قطاع الخدمات المالية، عبر توفير منصة مصرفية رقمية متطورة تركز على تلبية احتياجات العملاء”.

كما ويمثل الحصول على الموافقة المبدئية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي فرصة لإطلاق الإمكانات التجارية الكامنة في نموذج عمل “Wio” الفريد، للمساهمة بتعزيز الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات، مدعوماً ببنيتها التحتية القوية وتشريعاتها المتطورة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...