Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“إنفستكورب كابيتال” تخطط لطرح أسهمها في سوق أبوظبي

إنفستكورب كابيتال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة إنفستكورب كابيتال، لطرح عام أولي في سوق أبوظبي المالي بقيمة 600 مليون دولار.

وتعتبر “إنفستكورب كابيتال” أكبر شركة لإدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط، حيث تعقد اجتماعات مع المستثمرين من أجل التشاور معهم حول إجراء الطرح.

وذكرت مصادر مطلعة أن الشركة الاستثمارية –التي يقع مقرها في البحرين- تتطلع لبدء الاجتماعات بحلول الأسبوع المقبل.

إنفستكورب كابيتال

وأضافوا أن الاكتتاب العام لشركة “إنفستكورب كابيتال” قد يجري بحلول سبتمبر المقبل.

وتتعاون الشركة مع بنك “إتش إس بي سي هولدينغز” في الطرح المحتمل.

كما تعمل مصارف “غولدمان ساكس”، و”أبوظبي الأول” و”الإمارات دبي الوطني”، وشركة . “مويلس آند كو” (Moelis & Co) كذلك على الصفقة، حسبما أفادت “بلومبرغ نيوز” في مارس الماضي.

الأول من نوعه

وسيشكل ذلك أول طرح من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، التي شهدت طفرة في . الاكتتابات العامة الأولية منذ أواخر 2021.

لكن بعد مرورها بسنة بارزة في 2022، تباطأ نشاط الإدراج في المنطقة هذا العام على وقع . انخفاض أسعار النفط ومخاوف الركود المحتمل.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”، جمع قرابة 5.1 مليار دولار عبر نافذة الإدراج في المنطقة خلال العام الجاري، بانخفاض 64% مقارنة بـ2022.

وتظهر البيانات أن هذا ما يزال يشكل نحو 45% من إجمالي أحجام التداول لهذا العام في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

“إنفستكورب”، التي دعمت شركات البضائع الفاخرة مثل “تيفاني آند كو” (Tiffany & Co) و”غوتشي”، شطبت نفسها من بورصة البحرين في عام 2021 بعد ما يقرب من أربعة عقود من الإدراج هناك، بسبب انخفاض أحجام التداول والرغبة في التوسع بسرعة.

وتأسست الشركة في الأصل لجمع الأموال من الخليج للاستثمار في الولايات المتحدة وأوروبا، وأصبحت أكثر عالمية في السنوات الأخيرة، ولديها مكاتب في بكين وسنغافورة واليابان والهند، حيث تسعى للتوسع في آسيا.

وتدير “إنفستكورب” أصولاً بنحو 50 مليار دولار، ويعتبر بعض أغنى أفراد العائلة المالكة ورجال الأعمال في الشرق الأوسط مساهمين فيها.

كما تشمل أعمالها الملكية الخاصة والعقارات والبنية التحتية وإدارة الائتمان ورأس المال الاستراتيجي والاستثمارات ذات العائد المطلق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...