Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إنفستكورب البحرينية” تجمع 1.2 مليون دولار لصندوقها في أمريكا الشمالية

إنفستكورب كابيتال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت “إنفستكورب البحرينية” مؤسسة الاستثمارات البديلة، في جمع 1.2 مليون دولار لصندوقها في أمريكا الشمالية.

وقالت “إنفستكورب البحرينية” إنها جمعت المبلغ من التزامات المستثمرين لإغلاق أول عملية رسملة لصندوقها للاستثمار بالشركات الخاصة في أميركا الشمالية.

وصندوق “إنفستكورب” يدير حاليا محفظة من سبعة استثمارات في شركات خدمات أساسية.

إنفستكورب البحرينية

وتركز استراتيجية الاستثمار على الشركات العائلية والمملوكة من مؤسسيها، وذلك في ستة

قطاعات فرعية: التكنولوجيا، والخدمات المعرفية والاحترافية، والبيانات والمعلومات، وسلاسل

التوريد، والخدمات الصناعية، والخدمات الاستهلاكية المتخصصة.

وأضافت الشركة البالغة أصولها 50 مليار دولار أميركي، في بيانها الصادر اليوم، أن قائمة

المستثمرين تضم صناديق تقاعد، ومكاتب عائلية، وصناديق الثروة الخاصة، وشركة تأمين، من

أميركا الشمالية وأوروبا ومنطقة الخليج.

وتستثمر وحدة “إنفستكورب البحرينية” للشركات الخاصة في أميركا الشمالية بالمؤسسات المتوسطة بالسوق منذ أكثر من أربعة عقود.

وأبرمت نحو 70 صفقة، كما وظفت منذ إنشائها أكثر من 22 مليار دولار.

مكتب في اليابان

وفي سياق منفصل، أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، دخولها السوق اليابانية مع افتتاح مكتبها في طوكيو.

وعينت الشركة هيزو تاكيناكا رئيساً لمجلس إدارة إنفستكورب اليابان، وفق بيان صحفي.

ومن خلال تواجدها في طوكيو، ستتمكن “إنفستكورب” من تقديم حلول استثمار عالمية بديلة في اليابان.

وتخطط إنفستكورب البحرينية لاستثمار ما يصل إلى مليار دولار في سوق العقارات بدول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي ذلك عقب الاستحواذ الأول لشركة إنفستكورب على عقار في المملكة العربية السعودية، وهو مستودع حديث في الدمام، تبلغ مساحته 215 ألف قدم مربعة، ويمثل الصفقة الأولى من بين صفقات عقارية تبلغ قيمتها 100 مليون دولار تدرسها الشركة حالياً وتتوزع على أنحاء عدة في السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت إنفستكورب، عن اتمام استثمار استراتيجي يجعلها مساهمًا رئيسيًا في «إيفيكود»، المزود العالمي للاستشارات المتخصصة والخدمات المدارة لتطوير البرمجيات الحديثة في ما يعرف بـ DevOps أي «التطوير والتشغيل».

وستعمل إنفستكورب بالشراكة مع مؤسس «إيفيكود» ريستو فيركالا، والرئيس التنفيذي إيلاري نورمي، لدعم الشركة خلال مرحلتها التالية من النمو الطموح والتوسع الدولي.

وسيبقى السيدان فيركالا ونورمي وبقية فريق إدارة «إيفيكود» مساهمين أساسيين في «إيفيكود» إلى جانب إنفستكورب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...