Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إم آي إس” السعودية تؤسس شركة مختصة بإدارة مراكز البيانات

إم إس سي آي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أسست شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس”، شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100%.

وقالت “إم آي إس” إن مقر الشركة الجديدة هو مدينة الرياض، وهي مختصة بإدارة وتشغيل وتسويق مراكز البيانات.

وأوضحت أن ذلك جاء بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

إم آي إس

وأضافت أن هذا التوجه يأتي متماشياً مع استراتيجية الشركة، موضحة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في هذا الشأن في حينه.

وفي بيان منفصل اليوم، كشفت “إم آي إس” عن توقيع عقد مشروع تشغيل وصيانة أنظمة وأجهزة وبرامج الحاسب الآلي والشبكات مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمبلغ إجمالي 36.799 مليون ريال شاملا ضريبة القيمة المضافة.

وذكرت أن العقد يهدف إلى تقديم خدمات مدارة لتشغيل وصيانة أنظمة وأجهزة وبرامج الحاسب الآلي والشبكات بالجامعة لمدة 36 شهرا.

في حين سينعكس الأثر المالي بالفترة من الربع الثالث 2023 إلى عام 2026.

في حين، وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي اس) عقد مشروع تطوير حلول لنظام بروق للاتصال المرئي مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بقيمة إجمالية نحو 36 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة في بيان لـ” تداول السعودية” إن العقد يتضمن رفع مستوى الالتزام بضوابط الأمن السيبراني، وتوسيع البنية التحتية لنظام “بروق”، وبناء وتطوير تطبيقات نظام الاتصال المرئي الآمن “بروق”، و تدريب كوادر نظام بروق لتكون قادرة على التوسع والعمل في الخدمات الفنية.

وأوضحت أن تاريخ إعلان الترسية 4 يناير 2023، تاريخ توقيع العقد 12 يونيو 2023، ومدته 36 شهرا، ويبدأ ظهور الأثر المالي له من الربع الثاني للعام المالي 2023.

أرباح الربع الأول

وفي سياق منفصل، تضاعف صافي ربح شركة المعمر لأنظمة المعلومات في الربع الأول من العام الجاري بأكثر من 9 مرات ليسجل 46.57 مليون ريال، مقابل 4.6 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي وبزيادة نسبتها 912.39%.

كما وذكرت الشركة إن إيرادات الربع الأول من العام الجاري سجلت 437.48 مليون ريال، مقابل 106.6 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي بنسبة نمو 310.4٪.

في حين، عزت الزيادة في الإيرادات إلى نمو إيرادات جميع المنتجات والخدمات، وزيادة حجم الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال السنة الحالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...