Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أماك السعودية” تحصل على رخصة تنقيب عن الذهب في نجران

أرباح "أماك السعودية" ترتفع 22% في الربع الأول

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك السعودية” حصولها على رخصة تنقيب عن الذهب في نجران.

وحصلت “أماك السعودية” على رخصة كشف عن خام الذهب من وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية.

وقالت الشركة في بيان إن الرخصة صدرت بتاريخ 12 يوليو الجاري وتنتهي في 19 مايو 2028، وتبلغ المساحة الإجمالية للرخصة 78.07 كيلومتر مربع في منطقة نجران.

أماك السعودية

وذكرت أن هذه الرخصة صدرت وفقاً لنظام الاستثمار التعديني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/140 وتاريخ 1441/10/19هـ ولائحته التنفيذية.

في حين ستقوم شركة أماك السعودية بعمل الدراسات والأعمال الاستكشافية اللازمة على المواقع خلال المدة النظامية للتأكد من توافر المواد الخام المطلوبة.

علماً أن هذه الرخصة ملاصقة لرخصة التعدين الحالية (جبل قيان) التي يتم استخراج خام الذهب منها والتي تبلغ مساحتها (10.02) كم2.

وأوضحت أن قيمة وتوقيت الأثر المالي لصدور هذه الرخصة سيتضح بعد الانتهاء من الدراسات والأعمال الاستكشافية خلال المدة النظاميّة، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الرخصة في حينه.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، دعا مجلس إدارة شركة “أماك السعودية” المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأسمال الشركة والمقرر انعقادها يوم الثلاثاء 1 أغسطس المقبل.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن المساهمين سيصوتون على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية تمثل 36.36% عبر رسملة مبلغ 240 مليون ريال من بند علاوة إصدار الأسهم.

وسيرتفع رأس المال من 660 مليون ريال قبل الزيادة إلى 900 مليون ريال بعدها، عبر توزيع أسهم منحة بواقع سهم مجاني مقابل 2.75 سهم مملوك.

ليزيد عدد الأسهم إلى 90 مليون سهم بعد زيادة رأس المال مدفوعة بالكامل بواقع 10 ريالات للسهم الواحد.

وتصوت الجمعية العامة على تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساسي، والخاصة برأسمال الشركة والأسهم بحيث تعكس الزيادة في رأس المال.

وتعديل المادة الثامنة (8) من نظام الشركة الأساسي، والخاصة بالاكتتاب في الأسهم بحيث تعكس الزيادة في رأس المال.

كما وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى دعم المركز المالي للشركة بهدف تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو من خلال استغلال فرص الاستثمار في قطاع التعدين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...