Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أكوا باور” السعودية تتوقع استحواذ الصين على ثلث استثماراتها

أكوا باور

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة أكوا باور السعودية، أن تستحوذ الصين على ثلث استثماراتها خلال السنوات السبعة المقبلة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “أكوا باور” رعد السعدي، إن الصين قد تستحوذ على نحو (30-35)% من حجم استمارات الشركة خلال 7 سنوات.

وأوضح أن الشركة لديها شراكات مع الصين للعمل في 9 دول بآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا منها مصر.

أكوا باور

ولفت إلى أن الشراكات مع الصين للعمل في تلك الدول، تشمل قطاعات الطاقة المتجددة والمياه وكذلك الهيدروجين الأخضر.

وتابع: “نبحث مع شركاءنا فرص تطبيق العديد من المشاريع الناجحة في الصين، وفرص الاستثمار للشركات السعودية في الصين مفتوح وبخاصة في الطاقة المتجددة وتحلية المياه عن طريق الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر”.

وأوضح أن التعاون بين السعودية والصين يأتي تحت مظلة اتفاقيات مشتركة وشاملة، كما أن البعض يجهل جهود واهتمام البلدين لتشجيع القطاع الخاص على التعاون.

“تعاون أكوا باور من الصين قديم حيث إن أول مكتب للشركة خارج المملكة تم افتتاحه في الصين”، بحسب السعدي.

وبيّن أن أكوا باور بالتعاون مع شركائها من الصين نجحت في تقليل تأثير جائحة كورونا من حيث التكلفة ومعدلات تأخر تنفيذ المشروعات.

كما وذكر أن هناك دعما قويا من السعودية ورغبة قوية من الشركات الصينية للاستثمار في المملكة، حيث تمثل نقطة انطلاق هامة لخدمة أعمال تلك الشركات في المنطقة ككله.

في حين، انطلقت الأحد، في الرياض أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين.

ويستهدف المؤتمر تعزيز وتوثيق التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال العربي والصيني، واستكشاف فرص الاستثمار البينية في العديد من القطاعات، أبرزها: التكنولوجيا والطاقة المتجددة والزراعة والعقارات والمعادن وسلاسل التوريد.

اتفاقيات شراء

وفي سياق منفصل، وقّعت شركة أكوا باور اتفاقيات شراء طاقة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة، بهدف تطوير وتنفيذ وتشغيل 3 محطات لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية في وسط وشمال المملكة، بطاقة إجمالية 4550 ميغاوات، بقيمة تبلغ حوالي 12.2 مليار ريال (3.25 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية، إن الطاقة الإنتاجية للمحطة الأولى “الرس 2” تبلغ 2,000 ميغاوات، والثانية “سعد2” تبلغ 1,125 ميغاوات، والثالثة “الكهفة” تبلغ 1,425 ميغاوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...