Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب ترتفع بفعل مخاوف انتشار كورونا في أوروبا وصعود الدولار يكبح المكاسب

أسعار الذهب

معادن- بزنس ريبورت الإخباري || سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس، ارتفاعاً بفعل المخاوف من تأثير زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في القارة الأوروبية على وتيرة تعافي الاقتصاد، إلا أن صعود الدولار كبح المكاسب.

أسعار الذهب

وحققت أسعار الذهب في التعاملات الفورية، ارتفاعاً نسبته 0.1%، ليصل إلى 1736.51 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2%، لتصل إلى 1736.50 دولار.

وأوضح كبير استراتيجي السوق لدى سي ام سي ماركتس، مايكل مكارثي، وهي شركة فوركس مرخصة موجودة في سوق المال، بأنه وعند تلك المستويات، ربما يحصل الذهب في الوقت الحالي على بعض مشتريات الملاذ الآمن، ما يشكل تغييراً عما كنا نراه قبل بضعة أيام.

وأشار مايكل مكارثي، إلى أن وجود معسكرين، ويتمثل المعسكر الأول بأولئك القلقين بشأن الإغلاقات الجديدة في أوروبا، وآخر لمن يتبنون وجهة نظر إيجابية كبيرة بشأن آفاق الاقتصاد، مضيفاً، بأن التصورين المتعارضين يدعمان الذهب على نحو معقول.

إذ يُعد المعدن الأصفر تحوطاً في مواجهة التضخم، والذي عادة ما يرتفع بفعل التحفيز واسع النطاق الذي يستهدف تعزيز النمو الاقتصادي.

فيما لفت عدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمس الأربعاء إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ برفع أسعار الفائدة اعتماداً على النتائج الاقتصادية، وبأنه لن يجري تقليصات على سياسته النقدية المُيسرة حتى يشهد تحسناً فعلياً.

كما أثرّ صعود مؤشر الدولار الأمريكي لقمة جديدة في أربعة أشهر، بفعل مخاوف بشأن تمديد إجراءات العزل العام الاقتصادية في أوروبا وزيادة محتملة للضرائب في الولايات المتحدة، على مكاسب الذهب.

وفي تعاملات اليوم، حقق معدن الفضة ارتفاعاً بنسبة 0.2%، ليصل إلى 25.12 دولاراً للأوقية، بعد انخفاضها لأدنى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين مسجلة 24.93 دولار في وقت سابق من الجلسة.

كما سجل البلاديوم هبوطاً نسبته 0.1%، ليصل إلى 2631.91 دولار، بينما حقق البلاتين ارتفاعاً نسبته 0.2%، ليبلغ مستوى الـ 1170 دولار.

وكانت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أمس، بلغت 1730 دولارا للأونصة، ليرتفع 0.2%، كما وارتفعت العقود الآجلة بنفس النسبة إلى 1728.60 دولار للأوقية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...