Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

هبوط في أسعار الذهب إثر ارتفاع عوائد الخزانة الأميركية

أسعار الذهب

مال- بزنس ريبورت الإخباري || انخفضت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مُسجلة تراجعاً للمرة السادسة من بين سبع جلسات، لتستمر الضغوط على الذهب، إثر توقعات بارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية بفعل التحفيز الاقتصادي.

أسعار الذهب

وشهدت المعاملات الفورية لأسعار الذهب ، تراجعاً نسبته 0.3%، ليصل إلى 1732.51 دولار للأوقية (الأونصة)، مع حلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.

وذلك بعد أن انخفض أمس الثلاثاء، لأدنى مستوياته منذ 15 يونيو، عند 1706.70 دولار، إلى جانب تراجع العقود الأمريكية الآجلة لأسعار الذهب بـ 0.3%، لتبلغ 1728.90 دولار.

وكانت تعاملات الذهب، الاثنين الماضي، شهدت ارتفاعاً بنسبة 1%، محققاً بذلك تعافيه من أقل مستوى له في نحو ثمانية أشهر، والذي سجله في تعاملات الجلسة السابقة لها.

عوائد سندات الخزانة

كما حققت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية، استقراراً حول مستويات الـ 1.4%، بالرغم من انخفاضها عن أعلى مستوى لها في عام، والذي وصلته الأسبوع الماضي.

وفي ظل ما يمثله المعدن الأصفر من تحوط في مواجهة التضخم، إلا أن ارتفاع العوائد في الآونة مؤخراً، هدد ذلك الوضع، حيث أنه يزيد من تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وجدير بالذكر بأن أنظار المستثمرين تتجه صوب مشروع قانون التحفيز الأمريكي بقيمة 1.9 تريليون دولار، ولا سيما قبيل النقاش الذي سيجريه مجلس الشيوخ حول التشريع في هذا الأسبوع.

ووفقاً لمسؤولين في المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، فإنه سيتم الإبقاء على الخطط الخاصة بتيسير السياسة النقدية كما هي؛ وذلك في مواجهة ارتفاع محتمل للتضخم هذا الربيع، في اقتصاد يتلقى الدعم من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وإنفاق حكومي.

الأسهم الأمريكية

وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية أظهرت تراجعاً كبيراً في نهاية تعاملات الخميس الماضي؛ وذلك نتيجة لارتفاع عوائد السندات الأمريكية، والتي سجلت ارتفاعاً لعائد سندات لآجل 10 أعوام، بأعلى 1.5%، لأول مرة في أكثر من عام.

ومن جانب أخر، سجلت الفضة انخفاضاً بـ 0.5%، لتصل إلى 26.62 دولار للأوقية، فيما شهد البلاديوم ارتفاعاً بـ 0.5%، ليبلغ 2372.98 دولار، وانخفض البلاتين بنسبة 0.3%،إلى 1201.49 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...