Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تنهي الأسبوع على خسائر طفيفة

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب على خسائر طفيفة بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية أدت لموجة بيع.

ورغم الانخفاض، شهدت أسعار الذهب تعافيا طفيفا من أدنى مستوياتها في أسبوعين.

في حين، صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.7% مسجلاً 1958.81 دولار للأونصة، لكنه أنهى الأسبوع على تراجع بنسبة 0.07%.

أسعار الذهب

وذلك في ظل مواصلة الفدرالي الأميركي والمركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة وتركهما الخيارات مفتوحة لتنفيذ المزيد.

في حين أظهرت بيانات أول أمس الخميس، أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني مما يعزز احتمالات تجنب الركود.

ودفعت تلك البيانات القوية مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى في أسبوعين.

وأسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة ومعها عائدات سندات الخزانة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، أنهت الفضة الأسبوع على تراجع بنسبة 1% عند 24.328 دولار، وتراجع البلاتين بنسبة 2.73% إلى 935.27 دولار أما البلاديوم فقد تراجع 3.51% إلى 1245.03 دولار.

مؤشر الدولار

وفي سياق منفصل، تفاقمت خسائر مؤشر الدولار في تعاملات الجمعة، بعد صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي.

وتشير البيانات الصادرة للتو إلى أن سياسة الفيدرالي ناجحة إلى حد ما في خفض التضخم، إذ إن النسب جاءت أقل من التوقعات على أساس سنوي وأقل أيضًا من القراءة السابقة.

في حين جاءت وفق التوقعات على أساس شهري وأقل من القراءة السابقة. مما يدل على أن الأسعار تتراجع كما يرغب الفيدرالي، ومع ذلك ما زالت النسب ما زالت بعيدة عن مستهدف الـ 2%.

وتدعم هذه البيانات هبوط الدولار وصعود الذهب، باعتبارها تدعم إنهاء السياسة النقدية المتشددة. وهو ما يفسر تراجع الدولار من ناحية، وتعزيز الذهب لمكاسبه بعد صدور البيانات.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3%، ليسجل 101.250 نقطة.

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة الجمعة، مما أضاف إلى المكاسب القوية للجلسة السابقة. في حين ارتفع الين الياباني بعد أن قام بنك اليابان بتحويل سياسته النقدية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...