Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تسجل أفضل أداء أسبوعي من أبريل

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت أسعار الذهب في تعاملات الأسبوع الماضي أفضل أداء سبوعي منذ أبريل الماضي.

وجاء هذا الارتفاع على أسعار الذهب بعد إشارات على تباطؤ التضخم هذا الأسبوع، وهو ما بعض الآمال بتوقف رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وأنهت أسعار الذهب جلسة التداولات عند 1،964.4 دولارًا للأونصة، لكنه ارتفع بنسبة 1.65% في أفضل أسبوع له منذ أبريل.

أسعار الذهب

وسجلت السبائك أعلى مستوياتها منذ 16 يونيو في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو.

حيث سجلت أقل زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين، مما دفع الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد ينهي دورة رفع أسعار الفائدة قريبًا.

كما وارتفعت العوائد القياسية في الولايات المتحدة، مما يجعل المعدن غير المدر للعائد، أقل جاذبية للمستثمرين.

لكن خوفًا من انخفاض أسعار الذهب، كان الدولار في طريقه صوب أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر تشرين الثاني.

في حين تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون عائد.

مؤشر الدولار

وفي تعاملات أمس، عزز مؤشر الدولار من مكاسبه بعد صدور بيانات هامة تحفز الفيدرالي على مواصلة سياسة التشديد النقدي.

ويرتفع الدولار الآن بنسبة 0.14% إلى 99.605 نقطة.

كما وصعد الدولار الأمريكي في وقت مبكر من ساعات التداول الأوروبية يوم الجمعة، منتعشًا من أدنى مستوياته في 15 شهرًا بعد أن وضع المتداولون في الحسبان نهاية دورة رفع سعر الفائدة الفيدرالية مع انحسار التضخم.

في الساعة 1:05 بتوقيت الرياض، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.06 ٪ عند 99.513، بعد أن انخفض إلى ما دون المستوى 100 للمرة الأولى منذ أبريل 2022.

ومع ذلك، على الرغم من هذه المكاسب، انخفض الدولار بحوالي 2.5٪ هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي له في ثمانية أشهر، متأثرًا ببيانات التضخم الأضعف من المتوقع في الولايات المتحدة، مما يدعم وجهات النظر أن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...